سلايدر

الزند لرئيس البرلمان الافريقي: افريقيا السمراء هي اساس تقدم الغرب

استمع

IMG-20160225-WA0002

أشرف أبو عريف

التقي المستشار احمد الزند وزير العدل مساء امس الاربعاء بالسيد ( روجيه نكودو دونج) رئيس البرلمان الافريقي و الوفد المرافق له وذلك بديوان وزارة العدل.

وقد عرض رئيس البرلمان الافريقي خلال هذ اللقاء علي المستشار الزند نصوص بروتوكول قد تم اعداده عام 2014 للنظر في امر مصادقة مصر عليه و الذي بتطبيقه يتحول دور البرلمان الافريقي من هيئة استشارية الي هيئة تشريعية ملزمة في تشريعاتها للدول التي صادقت عليه من ضمن تسع و عشرين دولة افريقية بما يحقق صالح شعوب هذه الدول دون المساس بسيادة اية دولة منهم.

وقد القي المستشار الزند كلمة دعا من خلالها الي عقد مؤتمر دولي يسلط الضوء علي اهمية الدور الافريقي للعالم اجمع.
واضاف ان الكيان الافريقي بما يملكه من موارد متنوعه واساسية يعتبر قوة مؤثرة لا يستهان بها و انه قد ان الاوان للارتقاء بهذا الكيان عن طريق التعاون المشترك بين دول القارة السمراء، و علي حد قوله ان الالتئام لراب الصدع الافريقي يبدا من الشمال الافريقي ممثلا في مصر ودول المغرب.
مؤكدا عل ضرورة توحيد هدف تقوم من اجله ثورة لتصحيح المسار الافريقي من خلال تعاون كافة المنظمات الافريقية لتحقيق انطلاقة افريقية تستحقها هذه القارة لانها هي اساس الحضارة التي قام عليها تقدم الغرب.

من جانبه توجه رئيس البرلمان بكلمة اعرب فيها عن يقينه بان مصر ستعود الي افريقيتها بوجه عام وان سيكون لها دور ريادي في اداء البرلمان الافريقي علي وجه خاص.

و في حديثه عن تشكيل البرلمان ذكر انه سيتم تمثيل كل دولة من الدول الاعضاء بخمس اعضاء بينهم سيدتان ومعارض.

ويذكر ان روجيه تقلد منصب عضو المجلس الاعلي للقضاء الكاميروني في الفترة من 2002 و حتي 2007.

كان هذا اللقاء في حضور
المستشار عادل فهمى مساعد وزير العدل للتعاون الدولى، والسيد محمد الطيب عضو البرلمان الجزائرى، والسيد مراد مختارى الامين العام للبرلمان الافريقى والسيد
مصطفى الجندى عضو مجلس النواب المصرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى