رياضةسلايدر

كشف النقاب عن تصميم تذاكر كأس العالم 2018 FIFA

استمع
2018 FIFA World Cup Russia ticket
بتول خالد
  • تم كشف النقاب عن تصميم تذاكر نهائيات روسيا 2018
  • جميع التذاكر مخصّصة وتحمل عناصر أمنية من بينها صورة ثلاثية وشفرة التعرّف
  • التذاكر التي تم شرائها في مرحلتي المبيعات 1 و2 سيتم تسليمها في أبريل/نيسان-مايو/أيار

قبل 69 يوماً على المباراة الإفتتاحية لكأس العالم 2018 FIFA، كشف FIFA اليوم النقاب عن تصميم تذكرة البطولة. وتحمل التذكرة كافة المعلومات الرئيسية المتعلقة بالمباراة مثل طرفي المباراة، والملعب، والتاريخ وموعد انطلاق المباراة ووقت فتح البوابة. كما يتم تذكير الجماهير بأن البوابات ستفتح قبل ثلاث ساعات من انطلاق المباراة باستثناء مباراتي الإفتتاح والنهائي، حيث ستُفتح البوابات قبل أربع ساعات من ركلة البداية. تحمل كل تذكرة تفاصيل أخرى متعلقة بالفئة ومعلومات بخصوص الوصول إلى المقعد المخصّص وكذلك خريطة توضح قسم الملعب الذي يوجد فيه المقعد. كما يطبع على ظهر كل تذكرة قائمة بالأشياء المحظورة بجانب الشروط والبنود العامة لاستخدام التذكرة والتي تمثل رخصة قابلة للإلغاء تمنح حق دخول الملعب.

الخصائص الأمنية
تحمل التذاكر بعض العناصر الأمنية الرئيسية، بما في ذلك شفرة التعرف الموجودة على الجانب الأيمن وصورة ثلاثية الأبعاد توجد بجانب خريطة القسم المخصص من الملعب.

وستكون التذاكر مخصّصة بمعنى أن اسم حامل التذكرة سيكون مطبوعاً عليها. ويُشترط لدخول الملعب أن يكون الشخص الراغب في الدخول حاملاً لتذكرة صالحة بجانب بطاقة المشجع وأن يكون قد سجل بالصورة المطلوبة من قبل مشتري التذكرة على FIFA.com/tickets.

وسيخضع المشجّعون للفحوصات التالية فور وصولهم للملعب:
· المحيط الخارجي للملعب: سيُطلب من المشجعين إظهار بطاقة المشجعين والتذاكر
· مدخل الملعب: سيتم التحقق إلكترونياً من التذاكر من خلال نظام للتعرف بالتردد اللاسلكي الذي سيتعرّف على التذاكر الملغاة أو المزيفة التي لن تمنح لحاملها حق الدخول للمباراة.

سيتم تسليم التذاكر التي تم شراؤها في مرحلة المبيعات 1 و2 مجاناً في الأسابيع التي تسبق انطلاق البطولة حيث من المقرّر أن تبدأ عمليات الإرسال في أبريل/نيسان-مايو/آيار 2018. أما التذاكر التي تم شراؤها خلال مرحلة مبيعات اللحظة الأخيرة ستكون متاحة لتحصيلها من مراكز التذاكر في الملاعب FIFA والتي من المقرر افتتاحها في 18 أبريل/نيسان 2018.

موقع FIFA.com/tickets – المصدر الرسمي الوحيد
نظراً للإهتمام الملحوظ من جميع أنحاء العالم، يودّ FIFA أن يذكر جميع مشجعي كرة القدم أنFIFA.com/tickets هو الموقع الرسمي والشرعي الوحيد الذي يمكن من عليه شراء تذاكر كأس العالم 2018 FIFA. أي تذاكر تم الحصول عليها من أي مصدر آخر سيتم إلغاؤها تلقائياً بمجرد التعرف عليها ولن تسمح لحاملها بدخول الملعب أو استرداد ما دفعه من أموال أو الحصول على أي تعويض آخر.

ويعتبر FIFA بيع وتوزيع التذاكر بشكل غير مشروع مسألة تستدعي التصدي لها بصرامة، حيث يعمل بالتعاون مع السلطات المحلية، بما في ذلك وكالات حماية المستهلك في العديد من البلدان، في إطار المساعي الجادة لتحديد وكشف عمليات بيع التذاكر غير المصرح بها. ونتيجة لذلك، تم حذف عدد من عروض بيع التذاكر عبر الإنترنت غير المصرّح بها عبر المواقع الإلكترونية وعلى وسائل التواصل الإجتماعية في مختلف البلدان خلال الأشهر الأخيرة.

ويسعى FIFA، بالتعاون الوثيق مع السلطات الروسية التي أدخلت مؤخراً تشريعات تحتوي على عقوبات متنوعة لعمليات التذاكر غير القانونية عملاً بالقانون الروسي للجرائم الإدارية، إلى حماية نزاهة عملية بيع التذاكر.

سيُسمح للمتقدمين بطلب الحصول على تذاكر بنقل تذاكر الضيوف أو إعادة بيع التذاكر من حسابات التذاكر الخاصة بها بدءًا من 18 أبريل/نيسان 2018. وسيتم التعامل مع طلبات نقل التذاكر أو إعادة بيعها وفقاً لسياسية نقل التذاكر وإعادة بيعها. تتوفر المزيد من التفاصيل هنا.

بطاقة هوية المشجع
بناءًا على طلب من السلطات الروسية، سيتعيّن على جميع المشجعين الذين يحضرون مباريات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تقديم طلب للحصول على وثيقة الهوية الرسمية الخاصة بالجماهير. يُرجى من المشجعين تقديم طلب للحصول على هذه الوثيقة المجانية في أقرب وقت ممكن بعد تلقي رسالة تأكيد تخصيص التذاكر.

من أجل التمكن من دخول ملاعب كأس العالم روسيا 2018 FIFA، سيكون من اللازم الإدلاء بوثيقة هوية المشجع وتذكرة صالحة للمباراة. كما أن وثيقة هوية المشجع ستمنح الجماهير مزايا وخدمات إضافية مقدمة من البلد المضيف، مثل الدخول بدون تأشيرة إلى أراضي الإتحاد الروسي وبعض الرحلات المجانية بين المدن المضيفة والإستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام المباريات. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة www.fan-id.ru.

يُذكر أن FIFA لا يتحمل أي مسؤولية أو تبعات فيما يتعلق بطلب الحصول على بطاقات المشجع أو إصدارها أو استخدامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى