ثقافةسلايدر

وكالة “ناسا” تطلق إسم طالب سعودي على كوكب جديد

استمع

56939720c4618819428b4569

أطلقت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية “ناسا” إسم طالب سعودي على أحد الكواكب المكتشفة حديثاً تكريماً لجهوده العلمية في مجال البحوث مع وكالة الفضاء الأمريكية.

وأستخدمت “ناسا” إسم الطالب عبد الجبار الحمود للتعريف بالكوكب “Alhamood 31926” المكتشف في شهر إبريل لعام 2000 من قبل فريق أبحاث مختبر لنكولن لإكتشاف الكويكبات القريبة من الأرض في مدينة سوكورو التابعة لولاية تكساس الأمريكية.

وقدم “الحمود”، الذي يدرس علوم النباتات في الولايات المتحدة، بحثاً حول إستخدام فيروس يسمى “TRV” ضمن نظام يعرف بإسم “CAS9-CRISPR” لهندسة جينية اَمنة في النباتات النموذجية للتأقلم في بيئات قاسية كالصحراء لإنتاج ثمار طبيعية دون أضرار جانبية.

وقد تم تقديم البحث من قبل “الحمود” خلال الإحتفال الأخير بجائزة نوبل ضمن مجالات العلوم بعد أن فاز بالمركز الأول بمعرض إنتل للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة لتتبنى وكالة ناسا تكريم “الحمود” عبر إطلاق إسمه على الكوكب المكتشف.

ومن جهه أخرى قال والد “الحمود” أن إبنه حقق إنجازاً لوطنه ولأمته بفضل الدعم الرسمي من قبل المسؤولين في الدولة المتمثل في تشجيع علماء الوطن على الإنجاز والإبداع ليحققوا مزيداً من الإنجازات والنجاحات في مختلف العلوم.

وحصل العديد من المبتعثين السعوديين على جوائز علمية خلال فترة دراستهم في دول الإبتعاث وخاصة الولايات المتحدة الأمريكة وبريطانيا وكندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى