سلايدرسياسة

“الدبلوماسى” يرصد وحشية “أسالا” الأرمينية الإرهابية ضد أذربيجان 1988 – 1994

استمع

أشرف أبو عريف

صرح د. سبحان على أكبر طالبى، عامل معهد الدراسات الشرقية التابع لأكاديمية العلوم الاذربيجانية الوطنية أن منظمة “آسالا” الارهابية الارمينية قد نفذت 373 عملا ارهابيا في أراضي آذربيجان خلال فترة 1988 – 1994.

* باكو.. وأخريات!

فلقد نفذت ارمينيا أعمال ارهابية في مدينة باكو ومنطقة قرة باغ والمدن الآذربيجانية الاخرى عام 1991. الحرب الارهابية التي تشنها المنظمات الارهابية الارمينية العاملة في مختلف دول العالم ضد آذربيجان بدعم مالي وتنظيمي من الدولة الارمينية والجاليات الارمينية مستمرة منذ الثمانينات من القرن السابق.

وبحسب EURASIA، نفذت الاجهزة الاستخبارية الارمينية كثيرا من الاعمال الارهابية في المستوطنات السكنية الاخرى  لاجل اثارة الخوف و الذعر الجماعي و مجزرة الناس خلال احتلال قرة باغ الجبلية و المناطق السبعة المجاورة و نتيجة هذه العمليات الارهابية تم سقوط الالاف من الابرياء.

أشار د. سبحان علي أكبر طالبلي الى ان في نتيجة الحادثة الارهابية التي وقعت في مترو باكو في 19 مارس و 3 يوليو عام 1994 لقد مات 27 شخصا واصيب 91 مواطنا. عندما تأملنا في الانشطة الارهابية الارمينية في حرب قرة باغ فنرى أن أكثر من 1200 شخصا قد فقد حياتهم وأصيب أكثر من 1700 من المواطنين على يد منظمة “آسالا” الارهابية.

* قرة باغ الجبلية!

قامت منظمة “آسالا” بتقوية فعالياتها في النصف الثاني من الثمانينات وواصلت أنشطتها الارهابية في قرة باغ الجبلية. بالاخص الارهابي الارميني شاهه آجميان قد انجز اعمالا ارهابية متتالية في إطار نشاط منظمة “آسالا” الارهابية وأنه ارهابي ارمني استدعي الى حرب قرة باغ عن طريق الجالية الارمينية من سوريا وهو كان أقرب شخص الى قارو كاهكشيان الذي قام بنشاط خاص في حرب قرة باغ خلال 1992 – 1994.

* الدبلوماسيين الأتراك!

اردف د. سبحان علي أكبر طالبلي أن “آسالا” ( الجيش الارمني السري لتحرير أرمينيا) منظمة يسارية عنصرية متطرفة والتي أسسها أكوب هاكوبيان في مدينة بيروت عام 1975 خلال الحرب الاهلية اللبنانية وارتكبت هذه المنظمة هجمات إرهابية ضد الدبلوماسيين الاتراك و المدنيين في تركيا و 16 دولة اخرى.

* نشر التطرف.. وابتزاز تركيا!

وقال د. سبحان علي أكبر طالبلي يتضح من بيانات اكوب هاكوبيان  ان المبادئ الاساسية للمنظمة هي تبليغ الايديولوجية الارمينية المتطرفة الى المجتمع العالمي ورفع المشاعر القومية في المجتمعات الارمينية الاجنبية. بالاخص منظمة “آسالا” ناضلت لاجل اقامة دولة ارمينية مستقلة وإلزام حكومة جمهورية تركيا بقبول مزاعم الابادة الجماعية للارمن لغاية الحصول على تعويض من تركيا و تنفيذ مشروع “ارمينيا الكبرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى