سلايدر

الرئيس العراقي يلتقي رئيس البرلمان العربي فى بغداد

استمع

الرئيس العراقي يلتقي رئيس البرلمان العربي بقصر السلام ببغداد

مهند أبو عريف

التقى صباح اليوم الاحد 20/ديسمبر 2015 ، الرئيس العراقي د.فؤاد معصوم ، احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي ، بقصر السلام بالعاصمة العراقية بغداد .

في بداية اللقاء رحب الرئيس د.فؤاد معصوم بزيارة رئيس البرلمان العربي خاصة في هذا التوقيت الجيد لتقوية ومد جذور التعاون بين العراق والبرلمان العربي في ظل وجود بعض الإدعاءات التي يروج لها الإعلام بان هناك علاقات غير جيدة بين العراق والبلاد العربية مشيدا بدور الجروان في رئاسة البرلمان العربي لما له من شعور قومي عربي ، وأكد ان العمل الذي يقدمه البرلمان العربي مهما وأساسيا في دفع عجلة العمل العربي المشترك وتقوية العلاقات العربية العربية في مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية.

ودعا الرئيس العراقي ، البرلمان العربي لتعزيز وتنشيط العلاقات بين العراق و الدول العربية ،مشيرا الى احترامه لعلاقاته مع جيرانه الذين تربطه بهم مصالح مشتركة واحترامهم ، شرط الا يتجاوزوا على سيادة العراق ، ومعربا عن سعادته من افتتاح السفارات العربية في بغداد واخرها السفارة السعودية ، ومؤكدا ان العراق ماض في المصالحة الوطنية لان قوته في وحدته .

من جانبه شكر رئيس البرلمان العربي احمد بن محمد الجروان ، حسن الاستقبال والضيافة مؤكدا ان الشعب العربي يقف خلف الشعب العراقي الكبير وان العراق قوى بأبنائه وتاريخه ويجب ان يكون له دور في صناعة المستقبل العربي ، لانه من ركائز البيت العربي ، والعمل العربي المشترك .

واكد رئيس البرلمان العربي اننا مستعدين لدعم المصالحة الوطنية في العراق على الساحة العربية والدولية ، بما يخدم مصلحة الشعب العراقي.

وجدد الجروان دعوته لدعم التسوية التاريخية في العراق ودعم عودة المهجريين الى منازلهم. وحضر اللقاء من البرلمان العربي كل من اصحاب السعادة احمد الجبوري ، وعباس البياتي، ومحسن السعدون ،اعضاء البرلمان العربي ، ومن الأمانة العامة للبرلمان سعادة المستشار د.عادل الجمل، المستشار السياسي لرئيس البرلمان العربي ، ود.مضر عبد الرحيم ، مدير مكتب الرئيس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى