رياضةسلايدر

بركلات الترجيح..الزمالك بطل سوبر 2017

استمع

مهند أبو عريف

بركلات الترجيح، تُوج فريق الزمالك بكأس السوبر المصري لكرة القدم على حساب نظيره فريق الأهلي بركلات الحظ بنتيجة 3-1 وذلك بعد التعادل السلبي بدون أهداف في الأشوط الأصلية , في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب ” محمد بن زايد بنادي الجزيرة ” في مدينة ابو ظبي في الإمارات العربية المتحدة .

جائت بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة بين الفريقين وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب مع أفضلية نسبية من جانب فريق الأهلي , في حين لاحت أول فرصة في الشوط الأول جائت عند الدقيقة ” 8 ” لصالح الأهلي من خلال تسديدة للاعب مؤمن زكريا من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها الى ركنية لم تستغل .

غير أن رد فريق الزمالك عن طريق اللاعب طارق حامد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن الحارس اكرامي في الدقيقة ” 9 ” , ثم واصلت المباراة سجلاً بين الفريقين مع أفضلية لصالح فريق الأهلي من حيث السيطرة على الكرة والإستحواذ عليها لكن دون فاعلية على مرمى فريق الزمالك الذي كان متراجعاً بعض الشيء الى مناطقه .

فقد شهد الدقيقة ” 32 ” فرصة خطيرة لصالح فريق الأهلي بعد كرة من خلف المدافع وصلت الى عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة رائعة لكن المدافع أبعدها في اللحظة الأخيرة وسط مطالبات السعيد بركلة جزاء بعد تدخل عنيف من لاعبي الزمالك , ثم نشط فريق الزمالك في الربع ساعة الأخيرة في الشوط الأول لكن دون خطورة تذكر . 

وكاد الزمالك في الدقيقة ” 41 ” أن يخطف هدف التقدم بعد كرة عرضية من اللاعب محمد ربيع من الجانب الأيمن كاد اللاعب باسم مرسي أن يحولها الشباك لكن كرته سهلة عند الحارس شريف إكرامي , مرت الدقائق المبتقية من عمر الشوط الأول لكنها دون خطورة على المرمين , ليطلق الحكم نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي 0-0 .

وفي بداية الشوط الثاني من المباراة دخل فريق الأهلي بقوة باحثاً عن هدف التقدم وسط تراجع من جانب فريق الزمالك , في حين سدد عبدالله السعيد كرة خطيرة على خط منطقة الجزاء ارتطمت في قدم المدافع وكات أن تغالط الحارس عند الدقيقة ” 52 ” , قبل ان يجرى مدرب الزمالك تبديل أول بخروج اللاعب محمد ابراهيم ودخول مصطفى فتحي .

ثم أرسل عبدالله السعيد كرة عرضية من الجانب الأيسر كاد أن تغالط الحارس وتسكن الشباك لكن الكرة مرت من أمام المرمى عند الدقيقة ” 57 ” , ثم خرج اللاعب معروف يوسف ودخل بدلاً منه اللاعب محمود عبدالعاطي عند الدقيقة ” 69 ” , ثم خرج اللاعب عبدالله السعيد ودخل صالح جمعة , ثم خرج اللاعب أحمد فتحي ودخل حسام السيد .

وظهر الزمالك في الدقيقة ” 79 ” بعرضية من الجهة اليمنى حولها باسم مرسي برأسية لكن شريف أكرامى تصدى لها , ثم خرج وليد سليمان ودخل كريم نيدفيد , ثم دخل احمد رفعت وخرج ستانلي , ثم أهدر الأهلي هدف قاتل بعد عرضية من صالح جمعة لترتطم الكرة بأقدام أجاي قبل أن يتصدى لها الحارس على خط المرمى عند الدقيقة ” 89 ” , ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح .

وفي ركلات الحظ الترجيحة ابتسمت لصالح فريق الزمالك بنتيجة 3-1 ,حيث سجل لصالح الأهلي اللاعب أحمد حجازي فقط , بينما أهدر كلٍ من : مؤمن زكريا , وصالح جمعة , وحسام غالي , في المقابل سجل لصالح الزمالك كلٍ من : باسم مرسي , اسامة ابراهيم , أحمد رفعت , ليتوج الزمالك باللقب الثالث له في تاريخه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى