سلايدرسياسة

“التجمع الفلسطيني للوطن والشتات” يشيد بخطاب أبو مازن بالأمم المتحدة وإنتخابه رئيسا لمجموعة 77

استمع

مصطفي رأفت

ثمنت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات ممثلة بالأمين العام للتجمع محمد شريم خطاب الرئيس محمود عباس و هنأ شريم بإسم الأمانة للتجمع إنتخاب الرئيس عباس رئيسا لمجموعة السبعة والسبعين و الصين وذلك الإجتماع الثاني والأربعين لوزراء خارجية المجموعة هذا إنجاز تاريخي.

وقال شريم إن خطاب الرئيس قد أكد فيه على الثوابت الفلسطينية القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وحق العودة للاجئين و رفض لصفقة القرن الأمريكية و إضافة إن قضية الأسرى و الشهداء ليست إرهابيين بل إنهم أبطال ولن يتم قطع مخصصاتهم كما تريد أمريكية.

وقال شريم بأن الرئيس أكد أن اللاجئين ليست 40 الف من 6 مليون لاجئ تريد الإدارة الأمريكية إلغاء دور وكالة الغوث التي أنشأت لمساعدة اللاجئين.

وإن حقوق شعبنا ليست للمساومة وإذا لم تتراجع أمريكية عن نقض إتفاقاتها لن نلتزم بأي إتفاق حقوقنا ليست للمساومة.
وبين شريم بأن الرئيس دعا الأخوة في حماس إلى تنفيذ الإتفاق و إنهاء الانقسام مثمن الدور المصري في إنهاء الانقسام.

وثمنت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات موقف الرئيس بإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة الإسرائيلية و إعادة النظر في جميع الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل منوها بأن لا حدود لدولة إسرائيل وإن إسرائيل تمارس العنصرية ضد العرب في إسرائيل.

وتعتبر الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات بأن خطاب الرئيس رسالة واضح للعالم بأن من حق شعبنا أن ينال حريته و يعيش مثل باقي دول العالم ورسالة للإدارة الأمريكية المنحازة لإسرائيل بأنها وسيط غير نزيه.

وتطالب الأمانة العامة للتجمع الأخوة في حركة حماس في إنهاء الانقسام وتمكين حكومة الوفاق وترتيب البيت الفلسطيني ومواجهة المخطط الصهيو امريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى