إقتصاد

الأمين العام يستقبل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية بمقر جامعة الدول العربية

استمع

أشرف أبوعريف

قام اليوم 14 الجاري فخامة الرئيس ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، بزيارة إلى مقر جامعة الدول العربية استقبله فيها السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، وذلك في إطار أول زيارة يقوم بها الرئيس اللبناني إلى القاهرة منذ توليه مهام منصبه، وقد شهدت الزيارة عقد جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيس اللبناني والأمين العام، أعقبها إلقاء الرئيس عون لكلمة هامة أمام المندوبين الدائمين للدول الأعضاء.

وصرح الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن جلسة المباحثات الثنائية شهدت تناول مجمل تطورات الوضع العربي وأهم التحديات التي تواجه المنطقة العربية خلال المرحلة الراهنة، خاصة في ضوء النزاعات المسلحة القائمة في كل من سوريا وليبيا واليمن، كما تم التطرق إلى الجهود الرامية لتعزيز العمل العربي المشترك ودور الجامعة العربية في هذا الصدد. وأشار المتحدث إلى أن الأمين العام استعرض في هذا الإطار أهم أبعاد العمل الذي تقوم به الأمانة العامة للجامعة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والجهود الجارية لتنشيط دور الجامعة في التعامل مع الأزمات التي تشهدها المنطقة، فيما أعرب الرئيس اللبناني بدوره عن سعادته بالتواجد في مقر الجامعة والالتقاء بالسيد الأمين العام، مؤكداً أهمية دور الجامعة العربية في دعم وتعزيز مسيرة العمل العربي.

كان الأمين العام قد حرص في إطار الكلمة التي ألقاها خلال الاجتماع مع مندوبي الدول الأعضاء على الترحيب بفخامة الرئيس اللبناني في مقر الجامعة، مجدداً التهنئة له بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية اللبنانية، ومشيراً إلى أن هذا الانتخاب يمثل علامة فارقة على طريق استقرار وازدهار لبنان مع ما صاحبه من توافق سياسي. كما أكد الأمين العام في كلمته على أن صيانة استقرار لبنان تعد غاية يجب العمل عليها وضمانها، خاصة في ظل الصعوبات التي يتحملها لبنان من أجل الحفاظ على هذا الاستقرار وما يتحمله من أعباء إضافية بسبب الحرب في سوريا واستقباله لملايين النازحين السوريين فيما يمثل واجباً قومياً وعروبياً يستحق عليه الشعب اللبناني والحكومة اللبنانية كل الإشادة والتقدير والدعم.

تجدر الإشارة إلى أن الزيارة شهدت أيضاً توقيع الرئيس اللبناني في دفتر التشريفات الرسمية للجامعة العربية، وقيام الأمين العام باصطحابه في جولة بمقر الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى