إقتصاد

صالحي: اصبحنا جاهزين لتحقيق قفزات علمية وتقنية

استمع

13931225000611_PhotoI

نوران عبدالمنعم

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، علي اكبر صالحي، وتعليقا على بيان لوزان واتفاق الاطار العام، اننا في التعامل الدولي اصبحنا جاهزين لتحقيق قفزات علمية وتقنية، ومن الآن فصاعدا سنتحرك في اجواء مختلفة.

وأفاد مراسل وكالة انباء فارس الموفد الى لوزان، ان صالحي قال يوم الجمعة لدى وصوله الى طهران: اشكر سماحة قائد الثورة والدعم الذي ابداه رئيس الجمهورية والمساندة التي اولاها الشعب للفريق المفاوض، والذي تمكن بالتوكل على الله والاستناد على هذا الدعم، من تحقيق مكسب لافت بقوة واعتزاز.

واشاد صالحي بشخص محمد جواد ظريف، وزير الخارجية الايراني، الذي ادار دفة المفاوضات بحنكة، حيث ساهمت تجاربه وهمته في تجاوز الشعب الايراني لهذه العقبات.

واضاف صالحي: اننا وبعد الثورة الاسلامية، نشهد مرة اخرى بزوغ شمس العلم والتقنية على الجمهورية الاسلامية الايرانية، اننا نمضي لنستقر على منصة القفز، سواء في التعامل الدولي ام بشأن القضايا التكنولوجية والتجارة والاقتصاد، فإن ايران ستتحرك في اجواء مختلفة.

وشدد صالحي على ان جميع هذه المكاسب انما هي ثمرة المقاومة والبسالة والبطولة. فبفضل دماء الشهداء نحن نقف بعزة وشموخ امام القوى العالمية، مضيفا انني ارى المستقبل زاهرا ومشرقا امامنا.

وأعرب رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية عن شكره وتقديره لجهود للاعلاميين والمراسلين المرافقين للفريق النووي المفاوض، وكانوا يقومون بتغطية الاخبار عن المفاوضات اولا بأول.

وأردف صالحي، ان هذا النصر الالهي هو الوعد الذي وعده الله للشعب الذي يسير في سبيل تحقيق رضاه، واضاف انه سيدلي بايضاحات بشأن التفاصيل في فرصة اخرى، مقدما التهنئة الى الشعب الايراني العظيم بهذه العزة والمفخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى