سلايدر

شاهد.. جوتيرش يوجه رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

استمع

أشرف أبو عريف

وجه الأمين العام للأمم المتحدةن أنطونيو جوتيرش، رسالة بالفيديو بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات على النحو التالى:

ويمكن لتكنولوجيا المعلومات أن تكون منارة أمل، مما يسمح لبلايين الناس في جميع أنحاء العالم بالتواصل. وخلال جائحة كوفيد – 19، هذه الصلات – مع الأحباء، مع المدارس والكليات، مع أماكن العمل، مع المهنيين في مجال الرعاية الصحية والإمدادات الأساسية – هي أكثر أهمية من أي وقت مضى.

ويواصل الاتحاد الدولي للاتصالات العمل مع مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووكالات الأمم المتحدة للمساعدة في إدارة هذه الأزمة وإنهائها، والتعافي على نحو أفضل. والتكنولوجيات الجديدة، من الجيل الخامس (5G) من نظم الاتصالات اللاسلكية والبيانات الضخمة إلى الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، هي أدوات قوية لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحا في العالم، بما في ذلك الجائحة.

إن عدم ترك أي أحد خلف الركب يعني عدم ترك أي أحد خارج شبكة الإنترنت.  ويُذكِّرنا اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات بأن التعاون الدولي بشأن التكنولوجيا الرقمية ضروري للمساعدة في هزيمة كوفيد-19 وتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

وشكرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى