سلايدر

قطان: المملكة تشارك في المهرجان الثقافي والفني بمحافظة أسيوط

استمع

أسيوط1

مهند أبو عريف

صرح معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي، أحمد بن عبدالعزيز قطان، أن المملكة العربية السعودية قد شاركت في المهرجان الثقافي والفني بمحافظة أسيوط تحت عنوان “أسبوع التلي العربي”، والذي عُقد خلال الفترة من 12-15نوفمبر 2015م.

وقد قام الوفد السعودي المشارك، برئاسة الأستاذ عبدالله شاهر الشهري، بتقديم مواد علمية وأفلام تسجيلية عن “التلي”، كما قدم عدة فعاليات تضمنت معرض لرسوم الأطفال، صاحبه ورشة عمل تحت إشراف الفنانة السعودية سعاد أبوعزة بلخضر، وركن للتطريز تحت إشراف الحرفية الأستاذة شعاع بنت عيسى البريكان .

وأضاف معالي السفير، أن مشاركة المملكة تضمنت أيضاً إقامة معرض تشكيلي بنادي أسيوط الثقافي، ومرسم للأطفال أمام متحف الفنان التشكيلي سعد زغلول، وكذلك أُقيم عرض للمنتجات الحرفية بنادي أسيوط الرياضي.

كما أكد “قطان”، أن مشاركة المملكة في هذا المهرجان أتت لتؤكد عمق العلاقات الثقافية بين البلدين، وعبر معاليه عن سعادته بالمشاركة السعودية في المهرجان التي أتاحت الفرصة للفنانين السعوديين لتقديم أعمالهم الفنية الوطنية وتبادل الأفكار الفنية والثقافية مع المشاركين من مختلف الدول العربية.

أسيوط 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى