إقتصاد

وزارة الاوقاف العمانية والأزهر الشريف يؤكدان عمق الروابط بين مصر والسلطنة

استمع

الازهر والسلطنة

مهند أبو عريف

عقدت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان والأزهر الشريف الاجتماع الثالث عشر للجنة بمشاركة وفد مصرى كبير بقيادة الشيخ عباس شومان وكيل الازهر الشريف .

أكد الاجتماع على الدور الكبير الذي يقوم به الازهر الشريف في كافة المجالات والتي من ضمنها مد جسور التعاون والترابط الديني والتاريخي مما يعود نفعه على بلدان العالم بروح المحبة والسلام والتآلف والتآخي .

ناقش الاجتماع العديد من البنود منها ما تم تأجيله في الاجتماع الثاني عشر الذي عقد في القاهرة ومناقشة المستجدات وعمل دورات في تلاوة القرآن وتجويده ودورات للائمة وطباعة بعض الكتب من التراث العماني بين الازهر والسلطنة .

وجه الدكتور عباس شومان وكيل الازهر رئيس الوفد المصرى الشكر على ما حظي به الوفد من حسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي يدل على عمق الترابط التاريخي بين السلطنة ومصر وأن يمن على عمان بدوام نعمة الامن والأمان وأن يبارك لعمان قائدها جلالة السلطان قابوس وأن يعوده الى بلده وهو ينعم موفور الصحة والعافية .

قال أن هذا الاجتماع يأتي مكملا للمواضيع التي تم طرحها في الاجتماعات السابقة ومتابعة المواضيع التي تم إنجازها وبحث أطر التعاون بين الازهر الشريف والسلطنة .

الجدير بالذكر أن الاجتماع يتم عقده بالتناوب كل عام بين مسقط والقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى