سياسة

“الصحة” و”الجامعة العربية” تكرمان “رسالة” في اليوم العالمي للتبرع بالدم 

استمع

557ca04852bf4

إبراهيم عوف

في اطار احتفالية وزارة الصحة وجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية باليوم العالمي للتبرع بالدم  بمقر جامعة الدول العربية.

تكرم الجامعة العربية ووزارة الصحة جمعية “رسالة” خلال اﻻحتفالية وذلك لما قامت به الجمعية من مجهودات خلال الفترة الماضية في حملات التبرع بالدم.

ويلقي الدكتور شريف عبد العظيم رئيس جمعية رسالة كلمة امام كلا من  الدكتور عادل العدوي وزير الصحة ،ودكتورة ليلي نجم الوزير المفوض من الخارجية ،نائب امين عام جامعة الدول العربية وحضور الاحتفال من المنظمات والجمعيات العاملة والمهتمة بالتبرع بالدم .

 وبعد الكلمة سيتم تكريم جمعية رسالة باعتبارها اكبر الجمعيات في الوطن العربي ترعي حملات التبرع بالدم وتقوم ايضا بتوفير الدم لعدد كبير من اطفال انيميا البحر المتوسط حيث يوجد نشاط رئيسي بداخل فروع الجمعية علي مستوي الجمهورية يسمي نشاط بنك المتبرعين بالدم .

 ويشارك في هذا النشاط الآلاف من المتطوعين اللذين يتبرعون بالدم بشكل دوري في الحملة التي تنظمها الجمعية في الخميس الاول من كل شهر علي مدار العام للتبرع بالدم لصالح اطفال انيميا البحر المتوسط حيث تم توفير حوالي 22000 كيس دم خلال عام 2014 بالاضافة الي مواجهة الحالات الطارئة التي تحتاج الي الدم بشكل سريع وعاجل عن طريق ارسال المتطوعين للتبرع بالدم لصالح هذة الحالات بداخل المستشفيات حيث تم انقاذ اكثر من 6000حالة خلال 2014.

هذا ولم تكن هذة المرة الاولي في التكريم ،وانما تم التكريم في السابق من منظمة الصحة العالمية اشادة بجهود الجمعية في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى