سلايدرسياسة

شركات الرعاية الصحية البريطانية تبحث فرص الأعمال في مصر

استمع

مهند أبو عريف

تزور 6 شركات بريطانية عالمية مصر لبحث فرص الأعمال المحتملة في قطاع الرعاية الصحية، حيث ستعقد الشركات خلال زيارتها التي تستغرق ثلاثة أيام اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين وستزور أيضًا منطقة قناة الس

تنظم الغرفة التجارية المصرية البريطانية هذه الزيارة بالشراكة مع السفارة البريطانية -إدارة التجارة الدولية“DIT”  -والجمعية المصرية البريطانية للأعمال.

تتمتع الشركات بالخبرة في مجالات متنوعة في قطاع الرعاية الصحية، وتشمل التدريب الطبي، والتأمين، والصحة الإلكترونية، والحلول الطبية. ويتضمن الوفد ممثلين من شركات منها إسكالا “Escalla”، وأدا هيلث “ADA Health”، ويوروفينسا “Eurofinsa”، وأيه تي ميديكس “AT Medics”، وهي تعد أكبر مقدمي خدمات الرعاية الأولية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية “NHS” في لندن.

وقد صرح السفير البريطاني في مصر -السير جيفري آدامز -قائلًا: “إن مصر تهدف إلى تطوير نظام الرعاية الصحية لديها ونحن نرغب في دعمها لتحقيق هذا الهدف. تعتمد هذه الزيارة على الاهتمام المتزايد الذي تبديه المملكة المتحدة للاستثمار في تحديث خدمات الرعاية الصحية التي تُقدَّم إلى المصريين“.

عرضت شركة الرعاية الصحية العالمية يورجين “Yourgene” في شهر فبراير أحدث اختباراتها المتعلقة باختبار الحمض الوراثي غير الجراحي قبل الولادة للأشخاص المصابين بمتلازمة داون في مصر، وجاء ذلك في أعقاب التوقيع على مذكرة التفاهم بين الحكومة البريطانية ووزارة الصحة المصرية في وقت سابق من هذا العام بهدف  زيادة التعاون في مجال الرعاية الصحية فيما بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى