سلايدر

إعلان الفائزين في “ماراثون الصورة بمصر” ومعرض فوتوغرافيا الأحد المقبل

استمع

db3993ec-549f-447f-b9c8-e354efa5e6a4

يسرى صبرى – مهند أبو عريف

يُفتتح يوم الأحد المقبل، ١٣ ديسمبر، في السادسة مساءاً، معرضاً للصور الفائزة في ماراثون الصورة بمصر ٢٠١٥. ويبدأ المعرض، الذي يُقام في مكتبة القاهرة الكبرى في الزمالك، بإعلان أسماء الفائزين بالماراثون الذي أجريت فعالياته يوم السبت ٢٨ نوفمبر. 

وماراثون الصورة بمصر هو فاعلية مستوحاه من ماراثون الصورة الدنماركي، الذي يعد مسابقة للتصوير للمصورين المحترفين وللهواه ولمحبي التصوير للاشتراك بكاميراتهم الرقمية أو هواتفهم الذكية لأداء عدة مهام خلال يوم الفاعلية. ويسعى ماراثون الصورة لبناء مجتمع من المصورين الفوتوغرافيين ومن محبي التصوير، وأن يشجع المشاركة ويخلق حالة من الحوار والفكر النقدي بين هؤلاء المشاركين وبين مدنهم والأحياء التي يسكنوها، كما يمنح المشروع فرصة للمصورين المحترفين والهواه للمشاركة بصورهم وإبداعاتهم. 

وأجريت النسخة الرابعة من الماراثون هذه العام من خلال برنامجين مختلفين، الماراثون الطويل الذي استمر لمدة ١٠ ساعات والماراثون القصير الذي استمر لمدة ٦ ساعات، بعد أن كانت المشاركة في عام ٢٠١٣ من خلال برنامج واحد هو الماراثون الطويل. وذلك قبل أن يتوقف الماراثون في عام ٢٠١٤. 

وتقدم للمشاركة في الماراثون هذا العام، الذي نظمته شركة باشكاتب بالتعاون مع المعهد الدنماركي المصري للحوار، ٤٨٧ متسابق من خلال الموقع الإليكتروني بالإضافة إلي ٣٦ توجهوا مباشرة إلي نقاط تجمع الماراثون 

في القاهرة وأسوان والمنصورة وبورسعيد للمشاركة في الفعالية. وبلغ اجمالي من شاركوا في المارثون بالفعل ١٥١ شخصا بينهم عشرون لم يستطيعوا استكمال اليوم أو الالتزام بالقواعد.

وسوف يضم المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى الخميس ١٧ ديسمبر، الصور الفائزة بالمركزين الأول والثاني في كل برنامج بالإضافة إلي أفضل الصور التي تم التقاطها في كل الموضوعات التي طلب من المتسابقين التصوير بناءاً عليها خلال ماراثون الصورة بمصر ٢٠١٥

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى