إقتصاد

الوكالة الامريكية  تشارك الجامعة الامريكية بالقاهرة لتنمية مهارات التوظيف بجامعة عين شمس

استمع

download

القاهرة – ميرنا يسرى – مهند أبو عريف 

احتفلت جامعة عين شمس بإفتتاح مركزين للتنمية المهنية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وذلك بالتنسيق مع الجامعة الأمريكية في القاهرة (AUC). هذه المراكز تهدف إلى بناء قدرات المهنيين التوجيه المهني في كليتين في جامعة عين شمس وذلك لتطوير جيل من الخريجين المتعلمين يملكون مهارات تقنية تتوافق مع متطلبات سوق العمل اليوم. 

وقالت رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتورة ليزا أندرسون إن الجامعة الأميركية بالقاهرة “فخورة بشراكتها مع جامعة عين شمس من أجل أن تقدم لطلابها الأذكياء والموهوبين والطموحين المهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكل ثقة والعثور على فرص عمل مناسبة.” وأضافت: “هذا ليس مكسبا للطلاب فقط ، بل أيضاً لأسرهم وأصحاب العمل والمجتمع المصري ككل. ونحن ممتنون لدعم وتمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لهذا المشروع وايضاً لحماس شركائنا في جامعة عين شمس.”  

تقوم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بتمويل إنشاء مراكز التطوير الوظيفي في مصر استجابة لدواعي قلق أصحاب العمل بأن خريجي اليوم لا يملكون المهارات المطلوبة لسوق العمل.  والهدف الرئيسي للمشروع هو تقديم التوجيه المهني لطلاب الجامعات الحكومية لسد الفجوة بين التعليم واحتياجات سوق العمل. وإلى الآن أكمل أكثر من ١،٠٠٠ طالب في جامعة عين شمس تدريبات على المهارات والتوظيف وشاركوا أيضاً في دورات لتعلم اللغة الإنجليزية ومسارات التطور التقني والتجاري.

وتوفر الحكومة الأمريكية دعماً لاقتصاد مصري قائم على الموارد البشرية المتعلمة والمُبتكِرة والقادرة على المنافسة عالمياً. وقد ساهمت أنشطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجالات ريادة الأعمال ومجالات أخرى في خلق فرص عمل جديدة  ووظائف أفضل بدوام كامل لأكثر من 40 ألف شخص خلال العامين الماضيين بالإضافة إلى وظائف مؤقته لأكثر من 20 ألف عامل اَخر. فوجود جيل من الخريجين ذوي المهارات الملائمة لاحتياجات سوق العمل الحديث سيساعد في سد الفجوة بين التعليم واحتياجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى