سلايدر

الملك سلمان يؤكد ضرورة مُضاعفة الجهود الدولية لاجتثاث آفة الإرهاب

استمع

378584591904

واس – التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين أمس، فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون بين البلدين، حول تطورات الأحداث في المنطقة، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى.

كما حضره من الجانب الروسي، معالي وزير الخارجية سيرغي لافروف، ومعالي وزير الطاقة ألكسندر نوفاك، والمستشار للشؤون الخارجية يوري أوشاكوف، والسفير بالنيابة ألكسندر أولاف رينتيف.

كما التقى خادم الحرمين الشريفين أمس، معالي وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، خلال اللقاء عن إدانة المملكة للأحداث والتفجيرات الإرهابية المؤلمة التي وقعت في باريس، مؤكدا ضرورة مُضاعفة المجتمع الدولي لجهوده لاجتثاث هذه الآفة الخطيرة ولتخليص العالم من شُرورها التي تُهدد السِلم والأمنَ العالميين.

من جهته، نقل وزير الخارجية الفرنسي، لخادم الحرمين الشريفين شكر وتقدير فخامة الرئيس فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية على تعازيه في ضحايا التفجيرات الإرهابية التي وقعت في باريس.

عقب ذلك، تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك ومن بينها، الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والدكتور مساعد بن محمد العيبان، والدكتور عادل بن زيد الطريفي، والأستاذ عادل بن أحمد الجبير، والأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى.

والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس، دولة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي، بين البلدين الصديقين، واستعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والدكتور مساعد بن محمد العيبان، والدكتور عادل بن زيد الطريفي، و الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، والأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى.

كما حضره من الجانب البريطاني، كبير موظفي رئاسة الوزراء إد ليوليان، ومستشار الأمن القومي مارك جرانت، والسكرتير الخاص للشؤون الخارجية نايجل كيسي، ورئيس الاتصالات كريج أوليفر، والمتحدث الرسمي برئاسة الوزراء هيلين باور.

كما حضره من الجانب الفرنسي، المسؤول بمكتب الرئيس لوران بون، ومستشار الرئيس أليس ري فو، ومستشار الوزير فلوريو، ومديرة الإستراتيجيات إلين دوشن، ومديرة الشؤون الدولية إن ماري ديكون.

كما التقى خادم الحرمين أمس، دولة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا موري، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والدكتور مساعد بن محمد العيبان، والدكتور عادل بن زيد الطريفي، و الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، والأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى.

كما حضره من الجانب الهندي، مستشار الأمن القومي اجت دوفال، ومعالي وزير الخارجية الدكتور إس جايشنكار، وعدد من المسؤولين.

كما التقى خادم الحرمين الشريفين أمس، دولة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وذلك على هامش أعمال القمة المنعقدة حالياً في مدينة أنطاليا التركية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال القمة.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، والدكتور مساعد بن محمد العيبان، والدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، والدكتور عادل بن زيد الطريفي، والأستاذ عادل بن أحمد الجبير، والأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى.

كما حضره من الجانب الياباني، نائب رئيس الوزراء تارو اسو، ومساعد رئيس مجلس الوزراء هيروشغه سيكو، والمستشار الخاص لرئيس الوزراء ايتشي هاسيغاوا ، نائب وزير الشؤون الخارجية شينسو كي سوجياما، وعدد من المسؤولين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى