سلايدر

“مكرم” تستقبل وفد لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الاوروبي

استمع

images

أشرف أبو عريف

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفد لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الاوروبي، برئاسة السيدة ماريزا ماتيس.

تشكل الوفد من 18عضوا يمثلون دول الاتحاد الاوروبي،واستهلت الوزيرة اللقاء، باستعراض لمهمة الوزارة والقرار الجمهوري الصادر بانشاء الوزارة، تلبية لطلبات المصريين بالخارج، للتعبير عن اولوياتهم، وحل المشكلات التي تواجهها الجاليات في الخارج، وربط المغتربين بالوطن الام ومؤسسات الدولة. 

وتناولت مكرم، ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وسبل مواجهتها عبر تحفيز المواطنين لاختيار السفر الامن، كما تطرقت الي وجوب  مراجعة القوانين  التي تخص حماية القصر، واصبحت اهم عوانل تشجيع الشباب الصغير دون السن لمحاولة الهجرة غير الشرعية. 

واكدت وزيرة الهجرة ان تلك الجهود لن تؤتي ثمارها في مواجهة الظاهرة المتنامية في دول المنطقة،الا بتعاون كافة الجهات الحكومية وبمساعدة الاتخاد الاوروبي،لتقديم مشروعات  توفر فرص عمل و تدعم التنمية خاصة في الاماكن الاكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.  

واكد وفد الاتحاد الاوروبي، استعدادهم للتعاون، وابدوا تقديرا لدور مصر المحوري في المنطقة،وجهودها في  دعم امن واستقرار الشرق الاوسط وجنوب المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى