سلايدر

‘ارتفاع عدد المسافرين عبر المطارات التركية’ يؤكد أسبقية السياحة فى تركيا عالمياً

استمع

TR – أعلنت الهيئة العامة لتشغيل المطارات في تركيا (DHMİ)، أن “عدد الركاب الذين فضلوا السفر عبر المطارات التركية في الفترة بين كانون الثاني/يناير 2021، وتشرين الأول/أكتوبر 2021، تجاوز 107 ملايين مسافر”.

وذكرت الهيئة في بيان الثلاثاء أن: عدد الركاب الذين فضلوا السفر جوا عبر المطارات التركية، في تشرين الأول/أكتوبر 2021، بلغ 15 مليونا و713 ألفا و406 مسافرين.

في الفترة بين كانون الثاني/يناير 2021، وتشرين الأول/أكتوبر 2021، سافر 107 ملايين و104 آلاف و471 راكبا عبر المطارات التركية.

عدد الطائرات التي هبطت وأقلعت في ومن المطارات التركية، خلال الفترة المذكورة، بلغ مليون و212 ألفا و77 رحلة داخلية وخارجية وترانزيت.

بلغت حركة شحن المطارات (بضائع، بريد، أمتعة) في تشرين الأول/أكتوبر 2021، 356 ألفاً و712 طناً.

فيما يخص مطار إسطنبول، أقلعت وهبطت في ومن المطار في تشرين الأول/أكتوبر 2021، 30 ألفا و872 طائرة.

وتعتبر تركيا واحدة من بين أكثر الدول استقطابا للسياح في العالم، وذلك بفضل الدعم والتشجيع اللذين توليهما الحكومة التركية لهذا القطاع، ما ساهم في تطوره بشكل متسارع.

وكانت تركيا قد اتخذت عددا من الإجراءات في قطاع السياحة، للوقاية من فيروس “كورونا”، وتحقيق أفضل شرط لاستقبال الزوار من خارج البلاد للقيام بسياحة آمنة ومريحة.

حصد مطار إسطنبول الدولي، الأكبر في العالم، جائزتين دوليتين جديدتين، هما جائزة “أفضل مطار في أوروبا” وأخرى في مجال الوصول السهل.

وقالت شركة “İGA” المشغّلة للمطار، في بيان، في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2021، إن “الجائزتين قدمهما المجلس الدولي للمطارات ACI، ضمن مسابقة 17th ACI Europe Awards”.

وأوضح البيان أن “الجائزتين تعدان من أرقى الجوائز في قطاع الطيران والمطارات”.

وتم تسليم الجوائز لممثلين عن الشركة، بحفل خاص أقيم في مدينة جنيف السويسرية، الثلاثاء.

وفي 6 تشرين الأول/أكتوبر 2021 حل مطار إسطنبول بالمركز الثاني بين أفضل مطارات العالم، وذلك وفق اختيار قراء مجلة “كوندي ناست ترافيلر” الدولية المعنية بالسفر.

وقالت الشركة المشغلة لمطار إسطنبول İGA في بيان، إن “المطار يستمر بالحصول على جوائز من المؤسسات المرموقة بفضل بنيته التحتية القوية وتجهيزاته بأعلى التقنيات الرقمية”.

وتم إنشاء مطار إسطنبول على مساحة 76.5 مليون متر مربع، حيث عمل في إنشائه نحو 10 آلاف عامل، ومن المقرر أن يتم إتمام بناء المراحل الأخرى للمطار بحلول عام 2025.

ويتكون المطار الجديد من 6 مدارج، وتصل قدرته الاستيعابية 500 طائرة، وهو مزود بمرآب مفتوح وآخر مغلق يتسع لنحو 70 ألف سيارة.

ومن المقرر أن تصل القدرة الاستيعابية بعد انتهاء جميع مراحل المطار، 200 مليون مسافر سنويا.

من الجدير ذكره، أن مطار إسطنبول أحرز العديد من الجوائز العالمية من أبرزها “جائزة المرتبة الأولى كأفضل مطار في العالم لعام 2019 من مجلة (إنترناشيونال ايربورت ريفيو) العالمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى