سلايدر

الرئيس روحاني وبابا الفاتيكان يوكدان تركيز الاديان الالهية على السلام

استمع

13941106000886_PhotoI

اكد رئيس الجمهورية حسن روحاني وبابا الفاتيكان البابا فرنسيس ان هدف الاديان السماوية جميعا هو الترويج للسلام وتجنب العنف والتطرف.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس روحاني والوفد المرافق له، مساء اليوم الثلاثاء للفاتيكان ولقائه بالبابا فرنسيس.

ودعا الجانبان – خلال اللقاء – الشعوب والحكومات الى بذل قصارى الجهود لارساء السلام العالمي؛ كما اكدا ضرورة تنسيق الجهود والتعامل بين الحكومات والمنظمات الدولية للحدّ من معاناة البشرية والوقف الفوري للصراعات والحروب.

وبحسب الموقع الاخباري الرسمي لمكتب رئاسة الجمهورية، فقد تضمن اللقاء الترحيب بالاتفاق النووي الايراني مع الغرب وضرورة تنفيذ الاتفاق النووي ، كما تطرقا الى القضايا الراهنة في المنطقة واكدا على اهمية الحلول السياسية لحل الخلافات في المنطقة.

وحض البابا فرنسيس، ايران على “أداء دورها المهم” في الشرق الاوسط عبر “تشجيع حلول سياسية مناسبة” تضع حدا “لانتشار الارهاب” وتهريب الاسلحة.

وعبر البابا فرنسيس للرئيس الإيراني حسن روحاني عن أمله بالسلام في الشرق الأوسط، في ختام لقائهما الذي استغرق 40 دقيقة في الفاتيكان.

وقال البابا بالايطالية “اشكركم كثيرا على الزيارة وآمل في السلام”.

ورد روحاني بالفارسية عند خروجه من المكتبة البابوية “سرني كثيراً لقائي بك واتمنى لك التوفيق”.

وتطرق البابا فرنسيس والرئيس الإيراني الى الدور الذي يمكن أن تلعبه إيران في إحلال الاستقرار بالشرق الأوسط.

والتقى الرئيس روحاني ووزير خارجيته جواد ظريف كذلك بأمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين وبوزير خارجية الفاتيكان بول غالاغر وبحث في العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والاقليمية.

ورحب الفاتيكان بالاتفاق بين القوى الكبرى والجمهورية الإسلامية حول الملف النووي الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى