إقتصاد

مساعد وزير الخارجية يستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة الكونجولي ووفد من وزارة التعليم والعلوم والتدريب المهني بزامبيا

استمع

RO2YA-52255-2

مهند أبوعريف

أقام السفير/ محمد إدريس مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية عشاء عمل للسيد/ Kanyiki Wa Kanyiki Christian رئيس غرفة التجارة والصناعة بجمهورية الكونغو الديمقراطية يوم 18 الجاري، وذلك بمناسبة الزيارة التي قام بها إلي مصر خلال الفترة من 16 إلي 19 سبتمبر للتشاور مع عدد من كبار المسئولين المصريين، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المصرية – الكونجولية في مجالات التجارة والاستثمار.

وأوضح مساعد وزير الخارجية أنه تم توجيه الدعوة للمسئول الكونجولي لزيارة مصر مجدداً في الأسبوع الأول من نوفمبر القادم، وذلك لحضور الجمعية العمومية لاتحاد الغرف التجارية الإفريقية والمؤتمر الدولي للوجستيات واجتماعات الطاقة الأوروبية – الأفريقية. وأضاف أنه تم الاتفاق علي قيام وفد من رجال الأعمال المصريين بزيارة إلي كينشاسا في الربع الأول من عام 2016.

كما استقبل السفير/ محمد إدريس يوم 17 الجاري الوفد الزائر من وزارة التعليم والعلوم والتدريب المهني بدولة زامبيا، حيث تناول اللقاء دعم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، في ضوء المقابلات التي أجراها الوفد الزائر بالقاهرة مع كبار المسئولين بوزارة التعليم العالي، حيث أكد مساعد وزير الخارجية أن مصر تولي أهمية لبناء القدرات وتنمية الكوادر الإفريقية، في إطار الحرص المصري علي تطوير وتعزيز كافة سبل التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة، مشيراً إلي الدور الهام الذي تضطلع به الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في هذا الصدد.

ومن جانبه، أعرب الوفد الزائر عن تقديرهم للتعاون القائم بين البلدين، وتطلعه إلي زيادة عدد المنح الدراسية المصرية لتصل إلي 16 منحة العام القادم، وكذا رغبته في تنويع المجالات المتاحة للدراسة لتشمل الطب والهندسة المعمارية وعلوم التكنولوجيا الحديثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى