سلايدر

الشيخ تركي يفتتح الدورة التخصصية لرفع كفاءة الدعاة

استمع

مهند أبو عريف

في إطار النهوض بالعمل الدعوى وتطوير السادة الأئمة لجانب المهارات والتأثير، افتتح اليوم الأحد الموافق: ٢٠١٧/٣/١٩ فضيلة الشيخ/ أحمد تركي مدير عام المراكز التدريبية بالوزارة الدورة التدريبية التخصصية للأئمة التى تأتي ضمن خطة الإدارة لرفع كفاءة الأئمة العلمية والدعوية.

هذا، وقد رحب فضيلة الشيخ تركي بالحضور من المديريات المختلفة مؤكدا على ثقته الكبيرة فى قدرتهم على مواجهة التحديات الفكرية إلا أن أن الضرورة تقتضي الاهتمام بالجانب المهاري والأساليب الدعوية والمداخل الفكرية والتواصل الجيد والمثمر مع الجماهير.

وأشار إلى ضرورة التثقيف لإنتاج خطاب دينى يغذى إحتياجات الشباب روحياً وعاطفياً ونفسياً وعقلياً.

كما أضاف : أنه من مشكلات الخطاب الدينى الأن. اهتمامه بالجانب الجسدى فقط وتصوير الدين أنه لم يهتم الا بالملبس والمطعم والمشرب والمنكح !

وهذا الجانب لم يذكره القران الا فى مائة وخمسين آية فقط بينما توجد أكثر من ستة آلاف آية تتحدث عن الاهتمام بالانسان فى جوانبه الكلية الروح والقلب والعقل والنفس . كما توجد سورة فى القرآن تسمى سورة الإنسان. وهذه رسالة واضحة أن الإسلام وقيمه إنسانية !

كما أشار إلى ضرورة عدم توريط الدين فى الجانب السياسي وان الخطاب الدينى داعم للوطن ومصالح الأمة الكبرى دون تفصيل. والتفاصيل يحددها العلم وأهل الخبرة والمجال.

وأضاف فضيلته أن الواقع أصبح متغيراً مما يجعل مهمة الأئمة ضرورة عصرية تتناغم مع المعطيات الحياتية ومعالجتها شرعياً الأمر الذي يؤدي بطبيعته إلى توافق مجتمعي والتفاف جماهيري حول الأئمة وثقة في الإسلام ومضمونه.

وفي الختام اجاب فضيلة الشيخ تركي على أسئلة السادة الأئمة وأشاد بالحضور متمنيا للجميع إقامة طيبة واستفادة مثمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى