إقتصاد

السفارة المصرية فى استراليا تحتفل بذكرى 23 ثورة يوليو

استمع

204

مهند أبوعريف

أقامت السفارة المصرية في كانبرا حفل العيد القومى بثورة 23 يوليو، بحضور عدد من المسئولين والشخصيات العامة الاسترالية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين فى استراليا وعدد من رموز الجاليات العربية والإسلامية. وكان من أبرز الشخصيات المشاركة مساعد أول وزيرة الخارجية الاسترالية لشئون الشرق الأوسط وأفريقيا، وممثل الحكومة الاسترالية مدير المراسم بالخارجية الاسترالية، والسيدة / Maria Vamvakinou عضوة البرلمان الاسترالى، وعضو برلماني ممثلاً لزعيم المعارضة.

 

وألقى السفير / حسن الليثى سفير مصر في استراليا، كلمة أشار فيها إلى أن هذا الاحتفال يتواكب مع احتفالات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة بكل ما تمثله من رمزية للمرحلة الجديدة التى بدأت فى مصر. وأكد الليثى فى كلمته على أهمية العلاقات بين مصر واستراليا، وأنها علاقات تاريخية نأمل أن تشهد المزيد من التطور وتعزيز التعاون فى شتى المجالات، وذلك في ظل وجود العديد من مبادرات التعاون مثل إنشاء مجلس أعمال مصرى – استرالى، وجمعية صداقة برلمانية بين البلدين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الجالية المصرية قد ساهمت فى الاحتفال، بتقديم مجسم على شكل سفينة للتعبير عن ابتهاجهم بافتتاح قناة السويس الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى