إقتصاد

الخارجية الايرانية: طيران ايران فى صنعاء لتقديم المساعدات الانسانية

استمع

IMG_20150302_095659

إسنا – نوران عبدالمنعم

أکد مساعد وزیر الخارجیة الإیرانی للشؤون العربیة والأفریقیة حسین امیر عبداللهیان علی أن أول طائرة إیرانیة هبطت فی مطار صنعاء الدولی أمس الأحد ومن المقرر أن تهبط أول طائرة یمنیة فی مطار إیران لاحقا.

وتابع عبداللهیان فی تصریحاته للصحفیین فی شأن هبوط طائرة إیرانیة کانت تحمل المساعدات الإنسانیة فی مطار الیمن بأن طهران تدعم الیمن فی إطار تحقیق السلام والإستقرار والتعاون بین جمیع الأطیاف فی البلاد مشیرا إلی أن طائرة إیرانیة کانت تحمل الأدویة هبطت فی مطار الیمن وقدمت مساعداتها الإنسانیة إلی جمعیة الهلال الأحمر الیمنیة.

کما أشار عبداللهیان إلی حضور وفد إقتصادی یمنی من القطاع الخاص فی طهران حالیا إلی جانب حضور وفد رسمی من جانب صنعاء فی البلاد مؤکدا علی أننا قد بحثنا التطورات الحالیة فی الیمن ونعمل لتقدیم مساعداتنا إلی الشعب الیمنی.

وأضاف بأننا قمنا بالتوقیع علی إتفاقیة تعاون النقل الجوی فی فترة حکم علی عبدالله صالح حیث تم تفیلعها إعتبارا من الأیام الـ10 الماضیة خلال زیارة وفد من منظمة الطیران الیمنیة إلی طهران مؤکدا علی أن تفعیل هذه الإتفاقیة یوفر فرصة خصبة بالنسبة للشعب الیمنی لزیارة إیران.

وقد هبطت أول طائرة ايرانية في مطار صنعاء الدولي صباح يوم الاحد وهي تحمل على متنها شحنة من المساعدات الانسانية قدمها الهلال الاحمر الايراني الى الشعب اليمني.

وتعد هذه الرحلة الايرانية الاولى التي تهبط على أرض اليمن منذ عقود.

واعلن مساعد رئيس جمعية الهلال الاحمر الايراني في الشؤون الدولية شهاب الدين محمدي عراقي صباح الأحد عن ارسال شحنة من المساعدات الانسانية بوزن 14 طنا على متن طائرة شحن الى اليمن.

وتتضمن المساعدات مواد اغاثية ومعدات طبية وادوية ومواد صحية وخيام واغطية مهداة الى الشعب في هذا البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى