سلايدر

“مكرم”: الباز ويعقوب يتصدرون علماء مصر بالخارج ديسمبر القادم بالغردقة

استمع

dsc_0017

أشرف أبو عريف

صرحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤن المصريين في الخارج، بأن العالم المصري المعارف د. فاروق الباز وبرفقة جراح القلب العالمي د. مجدي يعقوب سيتصدرون قائمة 27 من علماء مصر في أميريكا وكندا وأوربا في المؤتمر المزمع عقده الرابع عشر والخامس عشر من ديسمبر القادم للإستفادة منهم في بناء مصر الحاضر والمستقبل طبقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. جاء ذلك عبر المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة اليوم مع محرري الوزارة بأحد الفنادق الخمسة نجوم المطلة علي كورنيش النيل. 

ويمثل العلماء شتي مجالات الحياة سواء في الطاقة الشمسية،  الطرق والمواصلات، الهندسة، الطب البشري، الثروة السمكية، صناعة الطيران، ريادة الأعمال، الأقمار الصناعية، التعدين والمهاجم، تكنولوجيا المعلومات. 

وقالت الوزيرة مكرم أن هذه المبادرة تأتي كبداية لمبادرات عديدة وعلي نطاق أوسع في إطار الإنتقال من البسيط إلي المركب ومن ثم مرحلة المعقد وهي الأكثر تطوراً..  وهذا هو حلم المصريين “مص أم الدنيا”.  

وأكدت الوزيرة علي أن هذا العمل يشارك فيه كافة أجهزة الدولة وعلي رأسها السيد رئيس الوزراء إعمالا لإرشادات الرئيس السيسي. ومن بين الوزارة المشاركة الكهرباء،  الاستثمار، السياحة،محافظة البحر الأحمر لقربها من محور قناة السويس ومن هنا كان إختيار الغردقة. 

وقالت الوزيرة أن د. أحمد درويش قد أعد خطة شاملة بالتنسيق مع وزارة الهجرة للإستفادة القصوي من السبع والعشرين عالم المشاركين في المؤتمر بالتعاون مع إحدي قنوات القطاع الخاص.

img-20161120-wa0008

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى