إقتصاد

بالمستندات.. “مين بيحب مصر” :مستشار محافظ بورسعبد للاسكان يستولى على وحدات اقتصادية  لنفسة  للتربح منها !

استمع

10313837_923394571028758_4295154304031773557_n

إبراهيم عوف

* مين بيحب مصر :سكرتير محافظة بورسعيد  يحطم احلام  43 الف شاب فى السكن!

* مين بيحب مصر:مشروع الرسوة للشباب محاصر بكوارث  بيئية وامنية!

كشفت حملة مين بيحب مصر عن   تقدم أكثر من 43 ألفا من أبناء بورسعيد بإجمالي مبلغ 233 مليون تم جمعها من من    ابناء بورسعيد   خلال عامين بدون اعلان جدول زمني للتسليم.

واضافت الحملة ان مشروع الرسوة وهو احد مشروعات  اسكان الاجتماعي وهو منحة من دولة الامارات الشقيقة  ثلاث كوارث تنتظر المتقدمين لمشروع الاسكان الاجتماعي .

‫‏الكارثة الأولى بيئية : وتتلخص في موقع يجاور مصانع بتروكيماويات وأسمنت تنبعث منها مؤثرات بيئية قاتلة واستجد التأثيرات الاشعاعية التي اثبتتها هيئة الطاقة الذري!

والكارثة الثانيه : أمنية وتتلخص في عدم وجود تغطية أمنية في منطقة البحيرة التي عانت بورسعيد منها الأمرين خلال فترة الثورة بسبب عصابات التهريب والخطف!

الكارثة الثالثة : الجمرك : الذي سوف يكون عائقا أمام العائلات التي سوف تقيم في هذه المنطقة بسبب بوابات الجمارك التي تلزم المار منها بالتفتيش يوميا والتعرض للتأخر في أيام الكثافه مثل شهر رمضان والأعياد والمواسم!

ويسعى السكرتير المساعد ( المشرف على ادارة التسكين والمشرف على ادارة التخطيط العمراني ) حاليا أن يعجل ببحوث المشروع الاجتماعي منفردا ليتم تسكين الدفعه الأولى بالرسوة بحجة أن مشروع الرسوة تم انجازه قبل مشروع الحاسب الالي .. وعليه يضمن انقاذ نفسه من مسئولية الاشراف على تخصيص مثل هذه الأرض لمشروعات الاسكان

وكشفت الحملة عن منح اسامة انور السكرتير العام  المساعد  لمحافظة بورسعيد مستشار محافظ بورسعيد   لشئون الاسكان محمد السيد محمد احمد حجازى    على وحدات اسكان اقتصادى من المحافظة ثم يقوم بييعها بعد ذلك  وتم منحة بعد تغيير بيانات بطاقتة من الدقهلية الى بورسعيد وعلى اعتبار انة من الاسر الاكثر احتياجا  والعاجلة اضافة الى منحة 14 الف جنية شهريا بدل عملة كمستشار للتسكين.

وطالبت الحملة بسحب ملف الإسكان من السكرتير المساعد وانتداب إشراف قضائي بالإضافة إلى إعلان بيان موقف أموال المواطنين المحصلة في عام وجدير بالذكر انه منذ تولي هذا اسامة انور سكرتير مساعد في عهد المحافظ سماح قنديل كان له دور كبير في انهيار عدة ملفات كان هو المشرف العام عليها.

Photo0064

Photo0068

Photo0067

Photo0066

Photo0065

Photo0069

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى