ثقافةسلايدر

وزير الصحة:إنشاء أول مصنع لأدوية الأورام فى مصر

استمع

وزير الصحه

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة اقامة أول مصنع للأدوية الأورام فى مصر بالتعاون بين هيئة المصل واللقاح، ووزارة الصحة، والإنتاج الحربى والقطاع الخاص، لافتا الى توقيع الاتفاقية الخاصة بتأسيس الشركة غدا.

وقال الوزير فى تصريحات لـ »الأهرام« إنه سيتم شراء التجهيزات الخاصة بالمصنع من خلال وزارة الإنتاج الحربي، وذلك من أجل تصنيع أدوية أورام عالية الجودة وتوفيرها بأسعار مناسبة للمرضي، بالإضافة إلى تصديرها، موضحا أن المصنع يعد نقلة كبيرة لدعم هيئة المصل واللقاح ماديا.

وعلى صعيد آخر، أشار أحمد عماد إلى انه سيتم الانتهاء من ميكنة 1005 وحدات رعاية صحية لتوزيع ألبان الأطفال المدعومة نهاية الشهر الجارى أنه لن يتم توزيع اى منها عن طريق الصيدليات، وقال: هذا التطور سوف يضمن وصول الألبان الى مستحقيها، وعدم تسريبها بطرق غير شرعية الى مصانع الحلويات، لافتا الى انه قبل يوم 28 من الشهر الحالى سوف تتم تجربة حية لتوزيع 18 مليون عبوة للبن المدعم.

وأضاف تم الانتهاء بنسبة 100% من تطبيق نظام تتبع سيارات الاسعاف فى القاهرة، كما تم الانتهاء من 70% من سيارات الجيزة والقليوبية. وتنتهى قبل 1 سبتمبر .

وفيما يتعلق بميكنة المستشفيات والرعاية المركزة، فقد تم الانتهاء من نظام برمجة المعلومات وتبادلها داخل الرعايات المركزة لتوفير معلومات عن الاسرة الشاغرة بالرعاية المركزة داخل 70 وحدة رعاية، ويصلون إلى 133 خلال 5 ايام بكل المستشفيات فى القاهرة والجيزة والقليوبية، فيما أعلن الوزير انه يمكنه الأن متابعة ذلك بنفسه من خلال محموله.

وعن قانون التأمين الصحي، أعلن وزير الصحة والسكان انه تم الحصول على موافقة البنك الدولى على اعتماد 250 ألف دولار كمنحة لوزارة المالية لشركة هويت لتحديث الدراسة المالية لنظام التامين الصحى والتأكد من الاستدامة المالية لهذا النظام لبدء تفعيل نظام التأمين الصحى وعرضه على مجلس النواب متوقعا ان ينتهى فى اول انعقاد له فى الدورة الجديدة من شهر أكتوبر .

..وعلاج «فريد» مريض سرطان الدم على نفقة الدولة

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أنه بالبحث والتقصى تأكد عدم تقدم أسرة فريد محمود من محافظة كفر الشيخ المصاب بسرطان الدم لعلاجه على نفقة الدولة كما لم يوجد اسمه بمراكز العلاج بالمحافظة، مناشدا أسرة الطفل بضرورة الاتصال فورا بمكتبه شخصيا على أرقام 0227940526 ، 0227940233 للتواصل معهم شخصيا لعلاجه فورا على نفقة الدولة.جاء ذلك على خلفية تصريحات شقيق فريد من جزيرة لامبيدوزا بايطاليا بعد أن وصل إليها عن طريق الهجرة غير الشرعية بحثا عن علاج لـ « فريد» المريض بسرطان فى الدم.

  • المصدر:الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى