سلايدر

‘مكتبة المستقبل’ تحتفل باليوم العالمى للشعر بــ “نبض الكلمات”

استمع

حسن سعدالله

تحتفل مكتبة المستقبل ، احدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة ، باليوم العالمى للشعر بمناقشة ديوان ” نبض الكلمات ” من خلال ندوة تنظمها في الساعة 11 من صباح يوم غد السبت تحت عنوان “سحر الكلمة .. شعر وابداع ” .

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ان ديوان نبض الكلمات من تاليف الدكتور محمد الطاهر أستاذ العلوم اللغوية المساعد بكلية التربية جامعة عين شمس والحائز على الجائزة الأولى في شعر الفصحى والإلقاء لجامعة عين شمس ٢٠٢١ في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.

مشيرا الى ان الندوة تبرز قيمة الشعر في الرقي باللغة والفكر والإحساس ، ويديرها .د حسن عبد المقصود رئيس قسم اللغة العربية وأستاذ العلوم اللغوية بكلية التربية جامعة عين شمس و.د أحمد محمد فؤاد أستاذ النقد الأدبي بالكلية.ود. يسن علي رمضان أستاذ البلاغة والنقد المساعد و د سارة سمير عبد الحكيم مدرس البلاغة والنقد بالكلية. و بحضور نخبة متميزة من السادة الشعراء والإعلاميين

كما بين حلمى ان الشعر هو أحد أشكال التعبير وأحد مظاهر الهوية اللغوية والثقافية، وهما ما يعتبران أغنى ما تمتلكه الإنسانية، فمنذ قديم الزمان، عرفت كل القارات بمختلف ثقافاتها الشعر، إذ انه يخاطب القيم الإنسانية التي تتقاسمها كل الشعوب، فالشعر يحول كلمات قصائده البسيطة إلى حافز كبير للحوار والسلام. ولذا، تم تخصيص يوم 21 مارس من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للشعر ، يذكر ان الندوة سوف يتم بثها مباشر على صفحة المكتبة على موقع الفيس بوك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى