سلايدر

ذاكرة الرياض الشعبية على لسان الدكتور عبدالمحسن القحطانى عبر بودكاست “المركاز”

استمع

أشرف أبو عريف

بودكاست “المركاز” من شبكة أربعة وثمانون للاعلام، يستضيف الدكتور الاديب عبدالمحسن القحطاني رئيس نادي جده الأدبي سابقا ليتحدث عن ذاكرته الشعبيه بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

أكدت شبكة أربعة وثمانون للاعلام، أن اللقاء يعد حديثاً مشوقاً لا سيما أنه ارتبط بالذاكرة التاريخية لعاصمة الكيان العظيم المملكة العربية السعودية. وهو الدافع الذي يأخذك إلى بدايات المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه في توحيد المملكة، وقصص الكفاح التي صنعت مجداً تليداً تفخر به الأجيال.

وقالت شبكة أربعة وثمانون للاعلام: تركنا المساحة كاملة للدكتور عبدالمحسن ليطوف بنا في أجواء سوق المقيبرة والشميسي وشارع الوزير والعطايف والكثير من القصص والحكايات فما أجمله من حديث هذا الذي يطل من خلاله قامة أدبية بحجم الدكتور عبدالمحسن القحطاني ليحدثنا عن الحياة الشعبية في العاصمة الرياض.. وإليكم روابط اللقاء.. سماعا ماتعا.

https://podcasts.apple.com/sa/podcast/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%B2/id1536318302?l=ar&i=1000505072352

وعلى الضفة الأخرى أيضا تبرز أهمية الجانب الشعبي والتراثي المتمثل في الحكاية الشعبية وتفاصيل الأماكن والأسواق قديما في الرياض والتي حوت الكثير من الأسرار التي ما زالت تسكن ذاكرة الجيل الذي عايشها بكل حب واعتزاز.

https://twitter.com/84network/status/1349690075588788226?s=21

و جاء لقاء الدكتور عبدالمحسن القحطاني الأكاديمي و الأديب المعروف الذي ملأ أوساط الثقافة بدراساته وأفكاره القيّمة في مجال النقد والأدب الذي يعده ويقدمه المهندس أنس الدريني حديثا شيّقا يتناول الحياة الإجتماعية في الرياض قديماً حيث النشأة وذكريات الصِبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى