سلايدر

وداعا فارس القلم أبي أمين عبدالعال

استمع

عبدالغفار بيومى – على أبو زيدان

محرر بلا قلم .. جندي بلا سلاح . محمد يا مصطفي ولد يا بايظ !! وليد يا فروالة ..صبور الفرفور.. عبده ترويسة ..فارس الفلاح الفصيح ..محمود يا رياسة .. كلمات يحفظها الجميع في البرامج الاخبارية عن ظهر قلب لأنها توصيف الأستاذ لتلاميذه في العمل الذين صدموا بخبر وفاته السبت الماضي في منزلة أثر أزمة قلبية حادة ،، الإعلامي الراحل كان أفضل من ينطق الانجليزية و الفرنسية والايطالية في التليفزيون المصري. كان رحمه الله قيمة وقامة في الادب والتربية والعمل والصداقة وحب الجميع في زمن نضب فيه الوفاء .. كم هي قاسية لحظات الوداع والفراق التي تسجل و تختزن فما بين اللقاء الأول و الوداع الأخير تركت أستاذي إرثا كبير من الحب والتقدير لكل من عرفك وتعامل معك محليا و دوليا .عزائي أنك عشت سعيداً متفائلاً ولقيت ربك سعيداً متفائلاً، فكان وجهك الطاهر مبتسماً ومضيئاً دائماً، حتى وبعد أن فاضت روحك الطاهرة راضية مرضية بإذن الله.

* نبذة!

“البرامج الإخبارية” بالوطنية للإعلام تنعي فقيدها الإعلامى الكبير أبى امين عبد العال

التحق الفقيد عقب تخرجه من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس بالعمل فى التليفزيون المصري مطلع الثمانينيات من القرن الماضي كمحرر مترجم بالنشرات الإخبارية.

شارك الفقيد فى إعداد الكثير من البرامج الإخبارية ومنها برنامج صباح الخير يامصر وبرنامج نهاية الأسبوع وبرنامج أنباء وآراء وبرنامج موضوع للمناقشة وبرنامج دائر الحوار وبرنامج حدث فى مثل هذا اليوم وبرنامج حوار اليوم وبرنامج مساحة للرأي وبرنامج ملفات إضافة إلى عمله كرئيس تحرير لأحداث 24 ساعة والنشرات الإنجليزية والفرنسية لأكثر من ثلاثين عاماً.

من جانبه أعرب الأستاذ خالد سعد عبد القادر رئيس الإدارة المركزية للبرامج الإخبارية عن حزنه لفقد رجل عرف طوال مسيرته بأخلاقه الحميدة وتفانيه فى العمل ومحبته لكل زملائه العاملين بالهيئة الوطنية للإعلام مؤكدا أنه كان مثالآ يحتذى به خلقآ وعملاً داعياً الله عز وجل أن يتغمده واسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

يذكر أن الفقيد صهر الأستاذ محمد عطا مدير إدارة البرامج الإخبارية والمجلات بالإدارة المركزية للبرامج الإخبارية كما أنه زوج السيدة الراحلة فاتن عطا مدير عام الإدارة العامة للمراجعة بقطاع الأخبار وله من الأبناء أيمن ومريم بالجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى