سلايدر

استبدل سيارتك بصديقة البيئة.. مبادرة الرئيس

اللواء مندور: أسعار كمامة "قادر" خارج المنافسة

استمع

تقرير: أشرف أبو عريف

لا شك أن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى للشعب المصرى بركوب دراجة يأتى فى إطار حرصه على سلامة المواطنين صحيا ورياضيا وسياحيا وبيئيا.. من هنا يتجلى مصنع “قادر” التابع للهيئة العربية للتصنيع فى تنفيذه لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وبلقاء مدير المصنع اللواء أحمد مندور، قال سيادته إن المصنع يعمل على مدار الساعة بإنتاج العديد من المنتجات الثقيلة والخفيفة لتأكيد الهوية الوطنية صناعياً..

وبالنسبة للدرجات، قال اللواء مندور أن “قادر” يضع فى اعتباره كافة الأعمار على مستوى الجنسين لتلبية رغباتهم الرياضية وبالتالى الصحية والتى يؤكد على أهميتها دائماً الرئيس عبدالفتاح السيسى..

وأضاف لواء مهندس ناصر فؤاد، رئيس القطاع التجارى بمصنع “قادر” إن المصنع تلقى العديد من طلبات الشراء للدرجات خلال الفترة الماضية مثل وزارة الشباب والرياضة وبعض الجامعات والأندية..

من جانبها، قالت المهندسة حنان نور الدين أن المصنع يعمل بجد لتلبية طلبات المتقدمين سواء على مستوى المؤسسات أو الأفراد.. واضعا فى اعتباره الفروق الفردية بين العملاء بدنيا ورياضيا وى الشكل والموضوع.

وعن معوقات انتشار الدراجة الهوائية محل السيارة، قال اللواء مهندس ناصر فؤاد أن كافة الجهات المعنية كوزارة النقل والبيئة والسياحة والصحة عليها أن تتضافر معا لتقديم كافة التسهيلات لإستخدام الدراجة الهوائية كصديق للبيئة ومشهد سياحى طيب ونشاط رياضى ومكسب اقتصادى موفر.

* الكمامة!

وعن الكمامة، قال اللواء ناصر فؤاد إن المصنع قام بإنشاء خط إنتاج كمامات N95 لأول مرة في مصر والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن أسعارها في الأسواق تتراوح ما بين 80 إلى 100 جنيها، ولكن الهيئة تبيعها بسعر 40 جنيها فقط، مع الحفاظ على الجودة والسعر.

وأضاف مدير القطاع التجارى اللواء ناصر فؤاد أنه تم إنشاء المصنع بعد الجائحة لمساهمة الهيئة على التغلب على المشكلة ، حيث تم جلب الماكينات وعمل خطوط إنتاج ، منوها بوجود 3 خطوط للكمامة ذات الثلاث طبقات.

وحول الطاقة الإنتاجية للمصنع، قال “ناصر” إن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل إلى 300 ألف كمامة يوميًا، فضلا عن إنتاج المطهرات وصابون للأرضيات وهاند جيل ومواد لتطهير الأسطح وغسيل وتنظيف الخضروات بالتنسيق مع جهات معتمدة من أجل مكافحة وباء كورونا، وتوزيعها بمنافذ المصنع.

وأضاف اللواء ناصر فؤاد أن مصنع قادر يبيع بأرخص الأسعار مع الأخذ فى الاعتبار عنصر الجودة..

* نبذة!

تم إنشاء مصنع قادر للصناعات المتطورة عام 1949، تحت إسم “مصنع هليوبوليس للطائرات” بغرض تصميم وتصنيع أول طائرة تدريب من طراز جمهورية وعند إنشاء الهيئة العربية للتصنيع عام 1975 إنضم لها المصنع تحت إسم مصنع “قادر” للصناعات المتطورة.

ومن أهم أنشطة المصنع العربات “فهد”. كما يقوم المصنع بتصنيع التدريعات اللازمة للعديد من العربات ذات الأغراض المتعددة. هذا، بالإضافة إلى سيارات الإطفاء بجميع طرازاتها وأنواعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى