رأى

من خوفى على بلادى….رحت انتخب!!!

استمع

بقلم: ناهد إمام

الكاتبة الصحفية بروزاليوسف

رحت انتخب ..لا مش كونى صحفية. .رحت انتخب. من خوفى على بلدى ..رحت و شاركت …علشان لا أحاسب نفسي فى يوم من الأيام انى اتحرمت من الوقفة جنب بلادى … فمهما كانت الأقوال.. فهو أخف مما يمكن أن ننال فأعين الأعداء …تتربص بنا..وألسنتهم. ..تحلق علينا وتبث فى صدورنا النيران.

فهل الأفضل أكون فى احضان ودفئ  بلادى..أم أترك نفسي للشيطان يتلاعب بى كما يشاء . لن أنكر هناك من الثغرات…التى كانت حسنة النوايا وعكسها أعداء الخير إلى الدمار…فقالوا عن الكرتونة وأبو كرتونة والسكر والأرز والمكرونة… كلام كتير على مدى الاستفتاء ..رغم أنها كانت مربوطة بشهر الخير ولكن حولها الشياطين إلى لعنة ورياء، وقالوا لغوا أجازة الاستفتاء علشان يضمنوا حشد العربيات بالإجبار. ..رغم أن الحقيقة هو رفض أى سبل لتعطيل العمل فى المصالح والدواوين… لأن الاستفتاء وسيلة للأمن والخير وليس للتعطيل.

وقالوا فتحوا باب المشاركة فى أى اللجان والوافدين من المحافظات  لضمان التلاعب والرياء … على الرغم من كونها وسيلة لتخفيف الأعباء . وقالوا حشدوا الستات أمام الأبواب للرقص والتهليل .على الرغم من أنها نقل صورة طبيعية للفرح بالتعديل.

وقالوا …وقالوا …كتير ولن يصمدوا عن الكلام. .. ويظل سلاحنا أمامهم الجد والعمل والترجمة الحقيقية لحفر تاريخنا وتاريخ أولادنا بأقلام العمل الجاد والمثمر والبناء !!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى