إقتصاد

مسابقة الرسم السنوية “لمحات من الهند” لعام 2015

استمع

GINDIA 8

مهند أبو عريف

اقام  مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بتنظيم مسابقة الرسم السنوية الحادية والعشرين التي تحمل عنوان “لمحات من الهند” يومي الثاني عشر والثالث عشر من أكتوبر في خمسة مواقع في القاهرة حيث شارك فيها الآلاف من تلاميذ المدارس  بمحافظتي القاهرة والجيزة. حيث اقيمت  المسابقة في مقر سفارة الهند بالقاهرة، ومنزل سفير الهند، وحديقة الأزهر ومركز إبداع الأطفال ومكتبة مصر العامة. ويستقبل كل موقع من المواقع التي تقام بها المسابقة مئات التلاميذ الذين سيقومون بقضاء بعض الوقت في رسم صور وانطباعات عن الهند.

ويقول سعادة سفير الهند بالقاهرة السيد سانجاي باتاتشاريا “لقد قررنا هذا العام أن تتضمن المسابقة بعض الموضوعات الممتعة مثل: “الهند ومصر – أصدقاء للأبد”، و”بوليوود من خلال عيوننا”، و”الهند الرائعة”، و”المهرجانات الهندية”، و”الهند – الماضي والمستقبل”. وأعتقد أن مسابقة لمحات من الهند هي أحد أروع الأنشطة التي يقوم بها المركز الثقافي الهندي. فهي توفر فرصة للطلاب لاستعراض مواهبهم الفنية والقيام بأبحاث عن الهند بما يحفز عقولهم على التفكير الإبداعي طوال العام. وتعمل المسابقة على خلق رابطة قوية بين الطلاب والمركز الثقافي الهندي وعندما يكبر هؤلاء الأطفال سيستمرون في دعم الصداقة بين شعبي مصر والهند.

ويتم تنظيم المسابقة سنويا في القاهرة وهي تقام إحياء لذكرى ميلاد مهاتما غاندي، أبو الأمة الهندية، وجواهر لال نهرو، أول رئيس وزراء للهند، ومولانا أبو الكلام أزاد، أول رئيس تعليم في الهند المستقلة. وسوف يشارك في المسابقة هذا العام أطفال من الفئة العمرية (6-12) (المرحلة الابتدائية)، وأطفال من الفئة العمرية (13-15) (المرحلة الإعدادية) ومن الفئة العمرية (16-18) (المرحلة الثانوية) بما في ذلك أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف المحافظات، وأطفال المدارس الخاصة والقومية في محافظتي القاهرة والجيزة. وستقوم لجنة تحكيم متخصصة مشكلة من 3 أعضاء باختيار 75 فائزا موزعة على 15 فئة مختلفة. علاوة على ذلك، سيتم منح الخمسة والعشرين طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة جوائز. وسوف تتم دعوة الفائزين لتسلم الجوائز في حفل يتم تنظيمه خصيصا لذلك يوم 16 نوفمبر على مسرح الجمهورية. وسوف يتم توزيع كتيب يضم كافة المشاركات الفائزة للأطفال في هذا الحفل. حيث حرص السيد السفير والسيده حرمه  بتشجيع اطفال المدارس والتقاط الصور التذكارية معهم .

GINDIA 7GINDIA4GINDIA6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى