سلايدرسياسة

عاجل – مرشح الرئاسة شوكت ميرزيوييف يلتقى رئيس بعثة مراقبة الانتخابات وحقوق الإنسان

استمع

القاهرة – أشرف أبو عريف

منذ قليل، التقى شوكت ميرزيوييف، كمرشح لمنصب رئيس جمهورية أوزبكستان، برئيس بعثة مراقبة الانتخابات لمكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان إيوغان ميرفي.

ويُعد مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمؤسسات الديمقراطية هو إحدى المؤسسات الرائدة في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وتشمل صلاحياته قضايا ضمان احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، والمساهمة في تعزيز المؤسسات الديمقراطية والمجتمع المدني.

ويشارك مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان في مراقبة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أوزبكستان منذ عام 1999. وفي ديسمبر 2016، أرسل المكتب بعثة كاملة إلى أوزبكستان لأول مرة لمراقبة الانتخابات الرئاسية.

ووصل وفد مماثل إلى أوزبكستان للانتخابات الرئاسية الحالية. وتضم البعثة الدولية المشتركة مراقبين من المكتب والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والبرلمان الأوروبي. وتم خلال الاجتماع تبادل الآراء حول قضايا إجراء الإصلاحات الديمقراطية وتحسين التشريعات الانتخابية والعملية الانتخابية، وكذلك الإعداد للحدث السياسي الهام القادم وإقامته وفق الأعراف والمعايير الدولية.

كما تم النظر في التوجهات ذات الأولوية لبرنامج ما قبل الانتخابات للمرشح الرئاسي من حركة رجال الأعمال عن الحزب الديمقراطي الليبرالي لأوزبكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى