سلايدرسياسة

البابا فرانسيس يقبل دعوة رئيس وزراء الهند لزيارة بلاده

استمع

أشرف أبو عريف

في تطور للعلاقات مع الفاتيكان،قبل البابا فرانسيس دعوة من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لزيارة بلاده.جاء ذلك بعد فشل المفاوضات بشأن زيارة بابوية إلى البلاد عام 2017، وفقًا لما أفادت به قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وفي تغريدة له، كتب مودي يقول: “كان لي لقاء حميم للغاية مع البابا فرانسيس، حيث أتيحت لي الفرصة لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا معه، كما دعوته أيضًا لزيارة الهند.”وفي يونيو من عام 2000، قام رئيس الوزراء الراحل أتال بيهاري فاجبايي بزيارة الفاتيكان آخر مرة، حيث التقى بقداسة البابا يوحنا بولس الثاني آنذاك.
آخر تحديث: الأحد 31 أكتوبر 2021 – 9:49 ص

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن نيودلهي تعتزم إنتاج أكثر من 5 مليارات جرعة لقاح ضد فيروس كورونا خلال عام 2022 المقبل، داعياً منظمة الصحة العالمية لإقرار اللقاحات الهندية في أقرب وقت.

وخلال الكلمة التي ألقاها أمام قمة مجموعة العشرين في روما، قال مودي: “دائماً ما تتعامل الهند بجدية مع التزاماتها العالمية. ومن هذا المنبر، أود أن أخبركم جميعًا اليوم بأن الهند تستعد لإنتاج أكثر من 5 مليارات جرعة لقاح سيتم تسليمها إلى جميع دول العالم خلال العام المقبل.

وأوضح مودي أن هذه الخطوة تهدف إلى المساعدة في مكافحة الوباء حول العالم، مؤكدًا أنه من الضروري أن تقوم منظمة الصحة العالمية بإقرار اللقاحات الهندية في أقرب وقت.

وأشار إلى أن نيودلهي لديها إمكانات كبيرة في صناعة الدواء، وأنها قامت بتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لأكثر من 150 دولة حتى الآن، موضحاً أنها استطاعت خلال فترة زمنية قصيرة إنتاج أكثر من مليار جرعة لقاح في الهند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى