سياسة

جتماع وزاري اوروبي بحث  تأثيرات الوضع السياسي في اثيوبيا والسودان وافغانستان على  مساعداته الانمائية 

بروكسل : تنسيق مع واشنطن لتحقيق معدل تطعيم عالمي بنسبة 70% لمواجهة كورونا وخاصة في افريقيا  

استمع

بروكسل : عبدالله مصطفى

قال بيان اوروبي صدر في بروكسل،  انه خلال اجتماع وزاري للدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الجمعه ، جرى إطلاع وزراء التنمية في التكتل الموحد ، على استجابة الاتحاد الأوروبي للتطورات الأخيرة في أفغانستان وإثيوبيا والسودان ، وناقشوا الآثار المترتبة على الوضع السياسي على المساعدة الإنمائية للاتحاد الأوروبي. كما تبادل الوزراء بشكل غير رسمي الآراء مع سامانثا باور ، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

ونقل البيان عن جوزيب بوريل ، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية قوله ” من المؤكد أن هناك حاجة ماسة إلى قيادتنا العالمية المشتركة ، اليوم أكثر من أي وقت مضى ، لمواجهة تحديات التنمية في العالم. اتفقنا على العمل معًا لإنهاء جائحة COVID-19 في كل مكان ولصالح الجميع. من الواضح أننا بحاجة إلى البناء على القمة العالمية COVID-⁠19 لضمان تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في تحقيق معدل تطعيم عالمي بنسبة 70٪ من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام المقبل.

 واشار البيان الاوروبي الى انه خلال التبادل غير الرسمي مع السلطة الإدارية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، تناول وزراء الاتحاد الأوروبي فجوة التحصين المتزايدة بين البلدان المتقدمة والنامية. وأيدت الدول الأعضاء فكرة أن تكون الدكتورة كريسولا زاكاروبولو ، ممثلة الاتحاد الأوروبي في COVAX والرئيس المشارك لمجلس المساهمين في منشأة COVAX ، كشخص محوري لتعزيز التنسيق بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وتسريع الجهود ، خاصة في إفريقيا.

 واضاف البيان بانه بناءً على الالتزام المشترك بمعالجة أزمة المناخ من خلال تطوير البنية التحتية الذي أكده الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في قمة 15 يونيو ، ناقش وزراء التنمية في الاتحاد الأوروبي وسلطة إدارة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الحاجة إلى تحديد مشاريع ملموسة لتوثيق التعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى