سلايدر

المنظمة الدولية للهجرة تحتفل بمرور 30 ​​عامًا من الإنجازات في مصر

استمع

أشرف أبو عريف

تحتفل المنظمة الدولية للهجرة في مصر بمرور 30 ​​عامًا على الشراكة الرئيسية والتعاون المثمر مع الحكومة المصرية والشركاء الوطنيين والدوليين والجهات المعنية، منذ أن افتتحت بعثتها في القاهرة في عام 1991كما تحتفل المنظمة بالذكرى السبعين لتأسيسها، بعد إنشائها في ديسمبر 1951.

للاحتفال بهذه الإنجازات، نظمت المنظمة الدولية للهجرة في مصر حدثًا في مقر سفارة بلجيكا مع أكثر من 185 من كبار المسؤولين وممثلي الحكومة المصرية والبرلمان والبعثات الدبلوماسية والمجتمع المدني والشركاء من القطاع الخاص والمؤسسات المساهمة في مجال عمل المنظمةتضمن الاحتفال عروضاً فنية لفنانين مهاجرين ومصريين لتعكس جوهر الهجرة والتماسك الاجتماعي ولإبراز التكامل والتعددية الثقافية الإيجابية التي تخلقها الهجرة عندما تُدار بشكل جيد.

رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر، معالي السفير/ لوران دي بويك، بدأ الاحتفال بالقول: “إنه لشرف كبير أن نعول على العديد من المؤسسات في مصر التي تعمل مع المنظمة الدولية للهجرة لتعزيز حوكمة الهجرة وتعزيز مجتمع إيجابي متعدد الثقافات. إنه لشرف كبير أن أقدم 30 جائزة لأولئك المصريين الذين ساهموا في مجال عمل المنظمة في مصر”.

استفاد مئات الآلاف من المهاجرين والمصريين من برامج المنظمة الدولية للهجرة منذ عام 1991، عندما أصبحت مصر دولة كاملة العضوية في المنظمة الدولية للهجرةأنشأت المنظمة الدولية للهجرة بعثتها في القاهرة بهدف أولي وهو مساعدة الرعايا الأجانب الذين نزحوا قسرا بسبب حرب الخليج على العودة طوعا أو إعادة التوطين في بلدان ثالثةعلى مدار الثلاثين عامًا الماضية، عمدت المنظمة الدولية للهجرة في مصر باستمرار إلى توسيع مشاركتها في الإجراءات التي تفيد المجتمع المصري والمهاجرين.

منذ الدخول في اتفاقية مع حكومة جمهورية مصر العربية، أقامت المنظمة الدولية للهجرة في مصر علاقات عمل ممتازة مع الوزارات المعنية بالهجرة وشركاء الأمم المتحدة والمجتمع المدني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى