رياضةسلايدر

مصر – الكاميرون .. جاساما.. 5 مشاهد مأساوية فى ذاكرة المصريين!

استمع

لدى الجماهير المصرية العديد من الذكريات الخالدة مع الحكم الجامبي بكاري جاساما، والذي يدير مباراة مصر والكاميرون في كأس أمم أفريقيا.

ويلعب منتخب مصر مع نظيره الكاميروني، الخميس المقبل، في ثاني مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، فيما يلعب منتخب السنغال، وصيف النسخة الماضية، مع منتخب بوركينا فاسو في المباراة الأولى يوم الأربعاء.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن عن تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة المباراة، بعد سلسلة من النقاشات التي دارت داخل لجنة الحكام بـ”الكاف”.

بحسب العين الإماراتية، ترصد التقرير التالي لأبرز المشاهد التي جمعت الحكم الجامبي بكاري جاساما بمنتخب مصر والأندية المصرية.

المونديال!

واحتسب الحكم الجامبي ركلة جزاء لنجم المنتخب المصري محمود حسن “تريزيجيه” في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي 1-1، ليسجلها محمد صلاح ويتأهل منتخب مصر إلى كأس العالم في روسيا.

الأهلي.. البطل!

بكاري جاساما كان شاهدا على تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك في نسخة 2013.

جاساما أدار إياب المباراة النهائية أمام أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-0، عقب التعادل ذهابا بنتيجة 1-1.

فساد!

في المقابل، كان بكاري جاساما شاهدا على خسارة الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا 2017، حيث أدار إياب النهائي أمام الوداد المغربي.

المباراة انتهت بفوز الوداد بهدف نظيف، ليُتوج الفريق المغربي باللقب، بعدما انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وبعد المباراة، تعرض جاساما لهجوم قوي من قبل لاعبي الأهلي وجماهير الفريق الأحمر، حيث اتهموه بتعمد إبعاد الفريق عن التتويج باللقب.

خسارة!

وعلى الجانب الآخر، أدار الجامبي بكاري جاساما عدة مباريات لنادي الزمالك، ولكن أبرزها مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ورغم فوز الزمالك في مباراة برج العرب بهدف دون رد، إلا أن الخسارة في مباراة الذهاب بنتيجة 0-3 قادته لخسارة البطولة.

الزمالك .. ريمونتاد منقوصة!

ولعل أشهر المباريات الأخرى التي أدارها بكاري جاساما للزمالك، مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية 2015، ضد النجم الساحلي.

وقام الحكم الجامبي بطرد علي جبر، مدافع الزمالك، في الدقيقة الرابعة من المباراة ليحرم “الأبيض” من ريمونتادا تاريخية، فرغم فوز الزمالك 3-0، ودع البطولة بسبب الخساراة في مباراة الذهاب بنتيجة 1-5.

يذكر أن الحكم الجامبي قد أدار المباراة الأولى للمنتخب المصري في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا أمام نيجيريا، والتي انتهت بخسارة “الفراعنة” بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى