رأىسلايدر

رعايا دول شمال افريقيا الاكثر عرضة للعنصرية داخل الاتحاد الاوروبي ..اعتراف اوروبي بزيادة مقلقة في حوادث العنصرية ومعاداة السامية

استمع

عبدالله مصطفى

صحفي مقيم في بروكسل عاصمة الاتحاد الاوروبي

اعتمد المجلس الاوروبي في بروكسل استنتاجات بشأن مكافحة العنصرية ومعاداة السامية. في هذه الاستنتاجات ووفقا لبيان اوروبي وزع في بروكسل ، يأسف المجلس للزيادة المقلقة في الحوادث العنصرية ومعاداة سامية في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وتدعو الدول الأعضاء إلى تطوير خطط عمل واستراتيجيات بحلول نهاية عام 2022 ، وتنفيذ خطة عمل الاتحاد الأوروبي لمكافحة العنصرية لعام 2020 واستراتيجية الاتحاد الأوروبي لعام 2021 لمكافحة معاداة السامية.

يسلط المجلس الضوء على أهمية التعليم والتدريب ، داعيا الدول الأعضاء إلى رفع مستوى الوعي بين سكانها بشأن مكافحة العنصرية ومعاداة السامية والوفاء بواجبهم في تذكر ضحايا العنف العنصري واللا سامي. كما يدعو الدول الأعضاء إلى تعزيز البحث والتعليم حول الحياة اليهودية ومعاداة السامية والمحرقة والعبودية والعنصرية.

تدعو الاستنتاجات الدول الأعضاء إلى حث وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية وقطاعات التكنولوجيا والاتصالات على تطبيق قواعد السلوك المتفق عليها على المستوى الأوروبي واعتماد حلول للكشف السريع عن خطاب الكراهية غير القانوني عبر الإنترنت وتقييمه وإزالته. يجب على الدول الأعضاء أيضًا تعزيز قدرتها على مقاضاة جرائم الكراهية غير القانونية عبر الإنترنت وخطاب الكراهية ، بما في ذلك من خلال إنشاء مراكز ومنصات مراقبة على الإنترنت حيث يمكن للأشخاص الإبلاغ عن محتوى يحض على الكراهية.

عندما يتعلق الأمر بالإبلاغ والتحقيق ، تدعو الاستنتاجات أيضًا الدول الأعضاء إلى تشجيع الضحايا والشهود على الحوادث العنصرية ومعاداة سامية على الإبلاغ عن تلك الحوادث ، ولضمان التحقيق في هذه التقارير وتقديم المساعدة ، بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي والمادي عند الضرورة. . الدول الأعضاء مدعوة أيضًا إلى تضمين محتوى حول مكافحة التمييز في تدريب سلطات إنفاذ القانون والسلطات القضائية ، وتطوير أفضل الممارسات لتحديد الضحايا ودعمهم. ت

دعو الاستنتاجات الدول الأعضاء إلى ضمان عمل المنسقين الوطنيين والهيئات العامة والشركاء الاجتماعيين ومنظمات المجتمع المدني معًا بشكل وثيق لتطوير تدابير وقائية وتقييم فعاليتها. يُطلب من الدول الأعضاء أيضًا النظر في تطوير منهجية مشتركة لتحديد وتصنيف الحوادث العنصرية ومعاداةسامية ومقارنتها بمرور الوقت وبين الدول الأعضاء.

أخيرًا ، يدعو المجلس المفوضية إلى تقديم الدعم المالي للدول الأعضاء والهيئات والمؤسسات العامة والسلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة العنصرية ومعاداة السامية.

ووفقا لما جار في البيان الاوروبي

فانه وفقًا لاستطلاعات أجرتها وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية (FRA) ، فإن 45٪ من أصول شمال أفريقية ، و 39٪ من ذوي الخلفية الإفريقية جنوب الصحراء ، و 41٪ من الغجر قد شعروا بالتمييز ضدهم في السنوات الخمس الماضية و. 39٪ من اليهود قد تعرضوا لشكل من أشكال المضايقات المعادية للسامية.

تعتبر مكافحة العنصرية ومعاداة السامية إحدى أولويات الاتحاد الأوروبي. قدمت المفوضية الأوروبية خطة عمل ضد العنصرية في سبتمبر 2020 ، والتي تحدد سلسلة من الإجراءات على مدى السنوات الخمس المقبلة. تدعو خطة العمل هذه إلى تطبيق أفضل لقانون الاتحاد الأوروبي ، وتنسيق أوثق ، وحفظ وحماية عادلة ، وزيادة الوعي وتحسين جمع البيانات. في أكتوبر 2021 ، قدمت اللجنة استراتيجية لمكافحة معاداة السامية وتعزيز الحياة اليهودية. تحدد هذه الاستراتيجية سلسلة من الإجراءات في إطار ثلاث ركائز: منع جميع أشكال معاداة السامية ؛ حماية الحياة اليهودية وتعزيزها ؛ وتشجيع البحث والتعليم وإحياء ذكرى الهولوكوست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى