سلايدر

القاهرة تواصل فعاليات”معا من أجل مصر” في إطار “المصريون والوحدة الوطنية”

استمع

أشرف أبو عريف

في اطار فعاليات مؤتمر معا من أجل مصر لليوم الثاني والذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس بدأت الجلسة الاولي بحضور اللواء محمد ايمن نائب المحافظ وبرئاسة د.هشام عزمي رئيس مجلس ادارة دار الكتب والوثائق القومية تحت عنوان المصريون والوحدة الوطنية والذي أكد في كلمته بان مصر لم تعرف من قبل اي ندوات او مؤتمرات لتاكيد الوحدة المصرية الا في العقود الاخيرة وانه لا فرق بين مسلم ومسيحي في مصر مستشهدا بمقولة الاب سيرجيوس في عام 1919لوئد الفتنة التي حاول المستعمر الانجليزي بثها بين المصريين “فليمت الاقباط ويحيا المصريون احرار ” وانه خلا ل الحروب التي خاضتها مصر دفاعا عن حريتها واراضيها لا فرق بين الدماء المصري سواء المسلمة والمسيحية التي سالت خلالها.

واكد الفنان طارق الدسوقي علي اهمية القضاء علي الجهل وخاصة الجهل الديني وخطورته الحقيقية علي الوطن وأهمية ادراك الشباب علي سماحة الاسلام والتعامل مع الغير وقبوله واحترام ارائه وعاداته واستشهاده بأيات من الانجيل والقرأن.

واضاف اللواء محمد عبد الله الشهاوي مستشار الشئون العسكرية بكلية القادة والاركان في كلمته ان الشعب المصري دائما نسيج وطني واحد وتجلي ذلك في حرب اكتوبر المجيدة حيث كان اول الشهداء في اول يوم للحرب مسيحي وهو اللواء فؤاد عزيز غالي قائد الفرقة 18 . ومن اسبوع توفي اللواء باقي ذكي المسيحي وصاحب فكرة تدمير الساتر الترابي وخلق ثغرات به.
واكد اللواء الشهاوي ان المسلم والمسيحي جنبا الي جنب ويد بيد في تطهير سيناء من الارهاب الاسود وان القوات المسلحة المصرية تبذل جهودها في حماية كل المصريين بلا تمييز في الدين ويتم ذلك دون ان يشعر البعض من خلال حرب كاملة تتم في عملية سيناء الشاملة . محذرا من تناول بعض الشائعات والتحقق من المعلومات قبل ترويجها.

وفي نهاية الجلسة الاولي قام اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ باهداء درع المؤتمر للسادة الضيوف متحدثوا الجلسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى