سلايدر

‘الأعلي للثقافة’ ببور سعيد يحتفي بحفظة القرآن الكريم

استمع

تقرير: أشرف داود

رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة

مصر بلد كتب للبقاء والخلود ، وشعبها في رباط إلي يوم الدين، من خلال تراثه الحضاري والديني والتاريخي.. ومن هنا يأتي دور المجلس الأعلى للثقافة في تعزيز القيم والأخلاق والمواطنة ، وإزكاء روح الإنتماء لدي الشباب ، من خلال تكثيف الندوات التثقيفية والتوعوية، في محاولة للوصول لكافة فئات المجتمع البورسعيدي، عبر المساجد والكنائس ومراكز الشباب والمدارس والمعاهد والجامعات، من أجل تحقيق الإستقرار الأمني، والتسامح الديني، وتماسك المجتمع وتنميته ، وبث روح الإنتماء والمواطنة بين الشباب، ومواجهة الإرهاب والتطرف ونبذ العنف، وتشجيع الشباب علي حفظ كتاب الله ، والذي يعد من أعظم القربات إلي الله تعالي ..

فالقرآن الكريم يرفع من يحفظه حتي يبلغ منزلة الملائكة الكرام، كما أخبر الرسول صلي الله عليه وسلم : مثل الذي يقرأ القرآن ، وهو حافظ له، مع السفرة الكرام البررة ..

وحافظ القرآن يرتقي في منازل الجنة ، فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: يقال لصاحب القرآن يوم القيامة، اقرأ وارق ورتل، كما كنت ترتل في دار الدنيا، فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها ..

وفي إطار حرص المجلس الأعلى للثقافة بمحافظة بورسعيد علي تكريم حفظة كتاب الله تعالى، تتشرف لجنة الإحتفالات والمهرجانات بالمجلس برئاسة أ. هالة الجباس – بدعوتكم لحضور فعاليات (المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم ) لكافة الأعمار ذكورا وإناثا ، وبمشاركة أبنائنا من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وأكد دكتور جاسر الشاعر – نائب رئيس المجلس ، حرص المجلس الأعلى للثقافة بمحافظة بورسعيد علي تنظيم فعاليات المسابقة السنوية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم ، برعاية لواء أ.ح عادل الغضبان – محافظ بورسعيد ، وبمساهمة منظمات المجتمع المدني ، حيث تنطلق المسابقة يوم الأحد الموافق ١٧ أبريل في تمام الساعة العاشرة صباحاً بالمسجد العباسي ..

حيث يتباري حفظة كتاب الله من كافة المستويات وبحضور لجان من وزارة الأوقاف .. وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل الختام الذي يقام يوم الإثنين الموافق ١٨ أبريل عقب صلاة الظهر بالمسجد العباسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى