سلايدرسياسة

القنصلية العامة الايرانية بالنجف الاشرف تقيم امسية ثقافية في ميلاد الامام الحسن (ع)

استمع

تقرير: حميد حلمي زادة

اقامت القنصلية العامة للجمهورية الاسلامية الايرانية في النجف الاشرف امسية ثقافية رمضانية تكريما لذكرى مولد كريم آل البيت الامام الحسن المجتبى عليه السلام وذلك بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة.

وحضر المراسم جمهور من العلماء والاكاديميين والادباء والاعلاميين والرواديد ووجهاء واهالي مدينة النجف الاشرف ومنهم الرئيس السابق لجامعة الكوفة الدكتور مهدي السهلاوي وممثل امانة العتبة العلوية المشرفة الدكتور سليم الجصاني.

وقد هنأ ممثل القنصلية العامة الايرانية الحضور بمناسبة يوم ١٥ رمضان ذكرى ميلاد سبط الرسول الاكرم (ص) الامام الحسن (ع) الذي نذر عمره الشريف دفاعا عن الاسلام المحمدي الاصيل وكان عليه السلام صمام امان الامة الاسلامية في اصعب ظروفها.

واشتملت الامسية التي تعطرت بنسائم شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والغفران وذلك في رحاب امير المؤمنين الامام علي بن أبي طالب عليه السلام والتي انعقدت في قاعة عمار ابن ياسر (رض) التابعة للعتبة ، على امسية شعرية ومحاضرة دينية مقتضبة القاها سماحة العلامة الشيخ محمد الخاقاني من اساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف الى جانب فقرة بهيجة من التواشيح والاهازيج الشعبية قدمها الحاج ابو النور الربيعي.

وكانت الامسية استهلت بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلاها القارئ ذكوان سليم ثم توالت الفقرات لاسيما الامسية الشعرية حيث قرأ الشعراء العراقيون الاساتذة قيصر ابو طبيخ وفاهم العيساوي وعادل الصويري والشيخ حسنين قفطان وحميد حلمي البغدادي وعبد الهادي المظفر وضياء الخاقاني ، اجمل قصائدهم في مدح الامام الحسن الزكي عليه الصلاة والسلام والتى قوبلت باستحسان ضيوف هذه المراسم من اهالى النجف النجف الاشرف وكربلاء المقدسة والديوانية ومدن عراقية اخرى.

وقد حظيت المراسم بتغطية اعلامية قام بها الزملاء مراسلو قنوات الايام والغدير والنعيم وغيرها.

وفي ختام المراسم تم تقديم الشكر الى جمهور الحاضرين نيابة عن القنصلية العامة الايرانية على تلبيتهم هذه الدعوة ومشاركتهم في احياء هذه المناسبة العطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى