رأىسلايدر

مصر الحبيبة.. إلى لقاء

استمع

بقلم السفير ناصر كنعانى

سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية – مصر

بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة انتهاء مهمتي كرئيس لمكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جمهورية مصر العربية، أتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى سيادتكم والی جمیع الأخوة والأخوات الأعزاء الذين وفقني المولى عزل وجل للتعرف عليهم خلال هذه الفترة التي تبلغ 4 سنوات وبناء صداقات وتعاون وتبادل اللآراء معهم، وأستودعكم الله عز وجل.

إن الله سبحانه وتعالى شاهد ورقيب عليّ أنني طوال مهمتي لم أتوانى عن استغلال أي فرصة من أجل تعميق الصداقة والمودة بين شعبي إيران ومصر العظيمين، كما أنني لم أتغافل أبدًا أي فرصة سنحت من أجل تحسين العلاقات بين البلدين، وقد قدمت الكثير من الاقتراحات والمبادرات على أعلى المستويات في هذا الصدد وهذا في ظل الدعم الكامل من طهران.

أتمنى في المستقبل القريب أن نشهد تحسنًا شاملًا في العلاقات الثنائية بين إيران ومصر مما يصب في الصالح المشترك للشعبين على وجه خاص وشعوب المنطقة والعالم الإسلامي بشكل عام.

إن الشعبين الإيراني والمصري لهما دور كبير وبنّاء في بِناء الحضارة البشرية والعلاقات الإنسانية والتاريخية ويحظيان بتاريخ وحضارة ضاربة في أعماق التاريخ بآلاف السنين، وهما يستحقان أن يحظيا بأفضل العلاقات الودية في إطار المصالح المشتركة والاحترام المتبادل، كما أن هناك حاجة لدى دول وشعوب المنطقة لوجود دور مشترك ومتكامل وبناء بين إيران ومصر لحل وإنهاء الأزمات والتعاون على السلم والاستقرار الإقليميين والدوليين.

مرة أخرى أتقدم إلى سيادتكم بجزيل الشكر والتقدير على الدعم الخالص معنويًا وفكريًا الذي قدمتموه لنا طوال فترة مهمتي في جمهورية مصر العربية.

وأتمنى لسيادتكم والشعب المصري العظيم دوام السلامة والسعادة والتوفيق المستمر.

اخوکم – ناصر کنعاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى