سلايدرسياسة

رئيس وحدة متابعة رؤية “عمان 2040”: سلطنة عمان تحظى بثقة المستثمرين الأجانب لثقل السلطنة الدولى سياسياً وثقافياً واجتماعياً واقتصادياً

استمع

مسقط – أشرف أبو عريف

على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين.. كونجرس 31، استقبل الدكتور خميس الجابرى  رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، بعدد من الصحفيين المشاركين في مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين كونجرس 31 للاطلاع على التوجهات المستقبلية لرؤية عُمان 2040 والبرامج الوطنية التي تم إطلاقها.

وعقب عرض شامل من جانب القائمين على الوحدة، دارت نقاشات مع رئيس الوحدة حول رصد سلبيات بعض الدول فى الإستثمار ومعالجة هذه السلبيات بحوافز تشجيعية مثل حرية نقل رأس المال للمستثمر حال أراد نقل إستثماراته خارج سلطنة عمان بعد 25 سنة من الإعفاء الضريبي.

غير أن “الدبلوماسي” تحفظ على هذا الإجراء لسبب أن المواطن العماني لم يستفد من المستثمر فى هذه الحالة، وطالب بإعادة النظر فى مثل هذا الإجراء لصالح البلاد والعباد.

كما طالب “الدبلوماسى” بإعادة تحرير أسماء الوزارات التى يبلغ عدد إحداها إحدى عشر كلمة.. فمثلاً وزارة الثقافة والشباب والرياضة..وزارة الزراعة والموارد المائية والثروة السمكية..إلخ.

كما أكد د. خميس الجابرى أن سلطنة عمان تحظى بشكل كبير فى ثقة المستثمرين الأجانب نظراً لما تشهده البلاد من إستقرار وعلاقات دولىدية متميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى