ثقافةسلايدر

الإتحاد الأوربى – حشد فرق البحث والإنقاذ لتركيا لتفعيل آلية الحماية المدنية

استمع

أشرف أبو عريف

ضرب زلزال قوي بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر – وهو أحد أقوى الزلازل في المنطقة منذ أكثر من مئة عام – منطقة غازي عنتاب في تركيا الليلة الماضية، مما أثر على سوريا المجاورة أيضًا.

في استجابة فورية، حشد الاتحاد الأوروبي فرق البحث والإنقاذ لتركيا بناءً على طلبها لتفعيل آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي.

تم حشد عشرة فرق للبحث والإنقاذ في المناطق الحضرية بسرعة من بلغاريا وكرواتيا وتشيكيا وفرنسا واليونان والمجر ومالطا وهولندا وبولندا ورومانيا لدعم فرق الاستجابة الاولى على الأرض. كما عرضت أيضًا إيطاليا واسبانيا وسلوفاكيا فرق الإنقاذ على تركيا. وكذلك، فإن مركز تنسيق الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي على اتصال مباشر بالسلطات في تركيا لتنسيق المزيد من الدعم إذا لزم الأمر.

وقد تم تنشيط نظام القمر الصناعي كوبرنيكوس التابع للاتحاد الأوروبي لتقديم خدمات رسم الخرائط في حالات الطوارئ. كما أن الاتحاد الأوروبي مستعد أيضًا لدعم المتضررين في سوريا، التي أبلغت أيضًا عن وقوع ضحايا، من خلال برامج المساعدة الإنسانية. قلوبنا مع كل أولئك الذين فقدوا أحباءهم وأول المستجيبين الشجعان الذين يعملون لإنقاذ الأرواح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى