سلايدرسياسة

بدعم من سفارة ألمانيا والخارجية المصرية.. إنطلاق COP27 by Bike السبت لقطع مسافة 655 كم القاهرة – شرم الشيخ 

استمع

أشرف أبو عريف

القاهرة، 20 أكتوبر 2022 17/2022

يشهد يوم السبت، 22 أكتوبر، إنطلاق مبادرة COP27 by Bike لتغطي مسافة 655 كيلومترًا من القاهرة إلى شرم الشيخ. تأتي هذه المبادرة قبيل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27 ، والذي سيعقد هذا العام في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر في مركز مؤتمرات شرم الشيخ. وسيقطع يوسف أحمد ، صاحب المبادرة، والمنظمون المشاركون معه جلال زكري والسفير محمد عليوة و ولفجانج هوهمان المسافة على دراجات في غضون ستة أيام ، مع وصول متوقع إلى شرم الشيخ في 27 أكتوبر.

تتمثل الأهداف الرئيسية للجولة في زيادة الوعي حول موضوعات ذات صلة بالبيئة، من خلال تأكيد الرسائل الرئيسية الآتية:

• لا ترمي القمامة

• كن فعالا

• تقدير موارد كوكبنا

و في هذه المناسبة أكد سفير ألمانيا بالقاهرة/ فرانك هارتمان، أن فكرة هذه المبادرة تتمثل في إرسال إشارة ، قبل المؤتمر الكبير حول المناخ ، إلى أن المناخ وحماية البيئة ليستا موضوعات للحكومات فحسب ، بل يجب تناولها من قبل الناس. في بلد مثل مصر وفي كل مكان آخر ، يجب على كل واحد منا التفكير في توفير المياه والطاقة واستخدام وسائل نقل بديلة صديقة للبيئة. نريد المساهمة في ذلك وإظهار كيف يمكن للناس – ليس فقط من مصر وألمانيا – العمل معًا للوفاء بنصيبهم كمواطنين والمساهمة في حماية المناخ “.

يتم دعم مبادرة COP27 by Bike من قبل السفارة الألمانية في القاهرة ، وزارة الخارجية المصرية ، مرسيدس مصر ، الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في مصر ، المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة في الإمارات العربية المتحدة طيران الإمارات و NS Crossing و K8 Media و Frankfurt Main Finance e.V. و FIC Frankfurt International.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى