سلايدرسياسة

على خلفية شبح مهاسا أمينى.. “منظمة الطاقة الذرية الإيرانية” تتهم دولة أجنبية باختراق بريدها الإلكتروني

استمع

قالت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إن خادم بريد إلكتروني تابع لإحدى الشركات التابعة لها قد تم اختراقه من دولة أجنبية ونشر معلومات على الإنترنت ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الحكومية اليوم الأحد.

وبحسب Reuters،  قالت مجموعة قرصنة إيرانية، تدعى بلاك ريوارد ، في بيان نُشر على تويتر إنها نشرت معلومات مخترقة تتعلق بالأنشطة النووية الإيرانية، معلنة أن هذا الإجراء هو عمل لدعم المحتجين في إيران.

 وانتهى بيانهم ، الذي نُشر يوم السبت ، بعبارة “باسم مهاسا أميني ومن أجل المرأة ، حياة ، حرية” – في استعراض لدعم الاحتجاجات التي أشعلتها وفاتها في حجز شرطة الآداب الشهر الماضي.

 وقالت بلاك ريوارد إن المعلومات التي تم نشرها تضمنت “جداول إدارية وتشغيلية لأجزاء مختلفة من محطة بوشهر للطاقة” وجوازات سفر وتأشيرات للمتخصصين الإيرانيين والروس العاملين هناك و”عقود واتفاقيات تطوير ذري مع شركاء محليين وأجانب”.

 قللت الإدارة العامة للدبلوماسية العامة والمعلومات في منظمة الطاقة الذرية من أهمية المعلومات المنشورة ، قائلة إن “هذه الخطوة جاءت بهدف جذب انتباه الجمهور”.

 وذكرت وسائل الإعلام الحكومية أنه “ينبغي الإشارة إلى أن محتوى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمستخدمين يحتوي على رسائل تقنية وتبادلات يومية روتينية وحالية”.

 وهددت بلاك ريوارد ، في بيان نُشر في 21 أكتوبر ، بالإفراج عن معلومات تم اختراقها في غضون 24 ساعة ما لم تفرج السلطات عن السجناء السياسيين والأشخاص الذين تم اعتقالهم خلال الاضطرابات.

 وتوقفت المحادثات بين القوى العالمية وإيران بهدف إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 ، حيث قالت الولايات المتحدة في 12 أكتوبر تشرين الأول إن طهران لم تبد اهتماما يذكر بإحياء الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى