سلايدر

خلال جلسة نقاشية مع مجتمع الأعمال وممثلى المجتمع المدني.. النائب محمود القط:  إطلاق الرئيس  السيسي  الحوار الوطنى فى مصر بهدف المشاركة المجتمعية فى بناء الدولة الجديدة

استمع

ناهد امام

تحت رعاية  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عقد النائب محمود القط  ،  أمين سر لجنة الثقافة والسياحة، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ، جلسة نقاشية  مع  عدد من رجال وسيدات الأعمال وممثلى المجتمع المدني،  حول الحوار الوطنى للطريق نحو الجمهورية الجديدة.

ومن الحضور  كل من المهندس رامى غالى . المهندس على زين العابدين .د. مينا ميشيل. عباس الجارحى  .  بثينة موسي.   .د. ليلى سليمان . هبة فؤاد .ليلى شتا. ياسمين أحمد .كوثر الزيات و لفيف من قيادات المجتمع المدني في مصر.

وفى كلمته قال النائب محمود القط ، أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الحوار الوطنى فى مصر جاء بهدف المشاركة المجتمعية فى بناء الجمهورية الجديدة وبناءا على ذلك تتم عقد اللقاءات النقاشية مع كافة أطياف المجتمع للتعرف على المقترحات المختلفة والحلول بما يحقق مصلحة الدولة  وبنائها.

وأعطى النائب القط ، الفرصة للحضور لعرض  المشاكل والرؤى المختلفة و   المقترحات ومدى إمكانية تحقيقها على أرض الواقع.

وفي البداية  قال ،  المهندس رامى غالى ، أن الحوار الوطنى يعطى الفرصة للإدلاء بالرأي البناء وليس النقد الهدام،  مسترشدا بمقولة الرئيس  فى  افتتاح أحد  المشروعات  ” أنت دارس  الموضوع اللى بتتكلم فيه”

بمعنى أن من يوجه نقد لابد أن يكون على دراية بكافة جوانبه وخلال الجلسة النقاشية أكد المهندس رامى  ،  على  أهمية تطوير حزمة القوانين المحفزة للمستثمر وخاصة المستثمر الصناعى ، وإعادة تأهيل الموظفين المنفذين لتلك القوانين.

كما طالب بتطوير المنظومة الإعلامية لدى الدولة لتكون ذراع إعلامى قوى ضد أعداء الوطن ومروجى الإشاعات والأخبار المضلل.

وطالب أيضا المهندس رامى ، بتطبيق  التجربة الناجحة التى طبقها  اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والغردقة  الأسبق ، نحو التعاون بين الدولة والمجتمع المدني وتجهيز وجبات ساخنة للأطفال بالمدارس كوسيلة لمنع التسرب من التعليم.

وشهدت الجلسة النقاشية أيضا ، العديد من الموضوعات ومنها عدم وصول مفهوم الحوار الوطنى لكافة المواطنين خاصة رجل الشارع ، وموضوعات أخرى  الخاصة بالتأمين الصحى الشامل ، وخدمة المسنين، وتطوير أعمال رؤساء الأحياء والمحليات ، ومواجهة الزيادة السكانية بأساليب علمية ، وتطوير المعلم بالتوازي مع الناحية التعليمية ، والاهتمام بالقطاع السياحى كمصدر للدخل القومى ، مع تطوير القائمين بجهاز حماية المستهلك للقيام بدوره ومراقبة الأسعار وتوفير السلع وغيرها.

و ردا على العديد من التساؤلات،  قال النائب محمود القط ، أن هناك بشرة خير فى الكثير من النقاط التى تم طرحها ، سوف يتم الإعلان عنها لتغطي كافة الأمور التى تهم المواطن  وتحقق له مستوى المعيشة الآمن والذى تأثر نتيجة تحديات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأختتم النائب محمود القط لقائه ، مشيرا إلى الحدث العالمى الذى تشهده مصر ،  وهو قمة المناخ  بشرم الشيخ  مؤكدا ، أن الحضور جاءوا بدعوة من الأمم المتحدة وبالتالى فإن الدولة المصرية لاتتحمل اى نفقات خاصة بهم  ،   بل على العكس تواجد هم الذى يصل إلى حوالى 40 ألف شخص يمكن أن يمثلوا مصدر رواج ودخل للعملة الصعبة للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى