رياضةسلايدر

كليفورد كندا يشيد بـ “هيردمان” ويصفه بالذكي والفضولي وتواصله الرائع

استمع

FIFA.COM – بينما يستعد جون هيردمان لظهوره التدريبي الأول في كأس العالم 2022، تحدث سايمون كليفورد عن معلمه التدريبي جون هيردمان منذ أيام دراسته الجامعية. وقال أنه يتذكر الخبرات التكوينية للمدرب الكندي كمدرب للشباب كطالب في ليدز ، كان يتدرب أربع مرات في الأسبوع.

أسس امتيازًا لمدارس كرة القدم البرازيلية في الشمال الشرقي “لقد كان مشرقًا ومليئًا بالحماس. كان لديه أسلوب رائع مع الأطفال. لقد كان محاوراً عظيماً لقد كان فضوليًا وكان يحب ذلك لأنه كان يقول لي “لو كان لدي هذا فقط عندما كنت طفلاً”.

“هو” المعني هو جون هيردمان ، المدرب الوطني لكندا ، والذكريات تعود إلى سايمون كليفورد ، وهو معلم مهم مبكر في طريقه الطويل الذي قطعه في كرة القدم. إنها رحلة موثقة جيدًا – لا سيما أدواره مع المنتخبات الوطنية للسيدات في نيوزيلندا وكندا قبل أن يقود رجال كندا إلى قطر 2022 – لكن كليفورد يعيدنا إلى تجارب التدريب التكوينية التي يتمتع بها الآن البالغ من العمر 47 عامًا في ليدز خلال أيام دراسته في أواخر التسعينيات.

كان هيردمان يدرس للحصول على شهادته في علوم الرياضة والتدريس في ليدز ترينيتي وأول ساينتس ، وكان يقوم بالفعل بتدريب الفريق الحادي عشر بالجامعة عندما التقى بكليفورد ، وهو مدرب شاب طموح في منتصف العشرينات من عمره كان يؤسس أول مدرسة برازيلية لكرة القدم في المملكة المتحدة. في ليدز. كان كليفورد مستوحى من صداقته مع جونينيو خلال الفترة التي قضاها في ميدلسبره وعاد من رحلة لتقصي الحقائق إلى البرازيل لتقديم كرات أثقل على غرار كرة الصالات ونهج أكثر تقنية في تدريب الشباب.

بعد مشاهدة عرض قدمه كليفورد في جامعة هيردمان ، أصبح “جوني” – كما كان معروفًا في ذلك الوقت – أحد مساعديه ، حيث ساعد في تقديم الجلسات أربع مرات في الأسبوع في ليدز ‘Roundhay Park ومدرسة Corpus Christi الابتدائية في منطقة Halton Moor المحرومة حيث كان كليفورد يعلم. يقول كليفورد: “لقد رأيت كيف يجب أن تتغير كرة القدم الإنجليزية ، وأصبحوا إنجيليين كما فعلت أنا”. بعد تدريب الشباب ، انتقل إلى حانة Roundhay Fox لمواصلة المحادثات حول التدريب – Manna لـ Herdman ، الذي ، كما يتذكر معاصر آخر ، لم يدخر جهداً مع اهتمامه بالتفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى