ثقافةسلايدر

بحضور وزراء وسفراء وإعلاميين.. الوزيرة السفيرة نبيلة مكرم تستأنف تألقها وتدشن “فاهم للدعم النفسى”

إسمع.. إفهم.. إتكلم..

استمع

أشرف أبو عريف

وسط حضور لافت لوزراء وسفراء وإعلاميين وصحفيين وكاميرات عديدة تتسابق من يلتقط الصورة أولاً بعد شوق ولهفةخ للوزيرة النجمة دائماً..

فالمعروف أن العديد من المسؤولين وغيرم يترقبون الكاميرا للإعلان عن أنفسهم أما الوزيرة النبيلة، فالمسألة غير.. إذ أن عدسات المصورين والمصورات يترقبوا الوزيرة النجمة كى تستعيد العدسات زوايا الضبط لتعمل بكفاءة منقطعة النظير.

واليوم، أطلقت الوزيرة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة مؤسسة “فاهم” للدعم النفسي، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،. ولفيف من وزراء سابقين ونواب وسفراء من الشخصيات العامة.

وأعلنت الوزيرة السفيرة نبيلة مكرم أن مؤسسة “فاهم” ليست مؤسسة ربحية وتهدف إلى دعم ومساندة الأطفال والشباب لمواجهة متاعبهم النفسية واكتشاف مرضهم النفسي فى وقت مبكر وذلك بالتنسيق مع الأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة المصرية وكبار الأطباء النفسيين المنضمين لمجلس أمناء المؤسسة التى ستدشن موقع إلكترونى للتواصل مع ذوى الإضطرابات النفسية. 

وأضافت الوزيرة السفيرة أن المؤسسة ستتواصل مع الأسر التي تحتاج لمعرفة كيفية التعامل مع أبنائهم وعدم وصمهم والتصرف الأمثل معهم في مرضهم أو بعد تعافيهم، مؤكدة أن خطة المؤسسة ستشمل العديد من الفعاليات على أرض الواقع مع طلبة المدارس والجامعات والشباب من مختلف الأعمار.

كما أشادت بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ووزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة والذي أثمر عن توقيع بروتوكولات تعاون مع مؤسسة “فاهم للدعم النفسي”.

وطالبت الوزيرة السفيرة نبيلة مكرم المجتمع المصري إلى إحترام المرضى النفسيين واستيعابهم كسائر مرضى الأمراض العضوية .. كما دعت الوزيرة السفيرة كل أم يعاني ابنها من مرض نفسي لعدم استعجال العلاج والصبر والمثابرة، محذرة من خطورة التنمر خصوصا فى كافة مراحل المدارس الخاصة والعامة.

وأعلنت الوزيرة السفيرة عن مجلس أمناء مؤسسة “فاهم” على النحو التالى:

الدكتورة عفاف حامد خليل أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس ورئيسة الجمعية المصرية لخدمات الطب النفسي، الدكتور عبد الناصر عمر أستاذ الطب النفسي والعضو المنتدب لمستشفى المشفى، الدكتور ناصر لوزا رئيس الاتحاد العالمي للصحة النفسية، المهندس أحمد السويدي الرئيس والمدير التنفيدي لشركة “السويدي إلكتريك”، لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسئولية المجتمعية، داليا محمد إبراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر، الدكتور محمد العقبي بكلية الآداب جامعة حلوان والكاتبة نشوى الحوفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى